طالب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم الثلاثاء القيادات الامنية برفع مستوى الحس الأمني والتواجد اليقظ والاستشعار الدائم لكل ملامح الخطة التنظيمية لتأمين الحسينيات وتفصيلاتها المختلفة.

Ad

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني في وزارة الداخلية عقب الزيارة المدانية التفقدية التي قام بها الشيخ محمد الخالد إلى غرفة اتخاذ القرار التابعة للادارة العامة المركزية للعمليات في الوزارة وزيارة عدد من الحسينيات لمتابعة الاجراءات الامنية على ارض الواقع.

وقال البيان ان الشيخ محمد الخالد وجه القيادات الامنية في الوزارة الى القيام بواجبهم في تأمين أهل الكويت ومراعاة الالتزام بسعة الصدر والابتسامة وروح التعاون خاصة في التعامل مع كبار السن من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

وذكر أن الشيخ محمد الخالد استمع اثناء زيارة غرفة اتخاذ القرار الى موجز قدمه وكيل الوزارة الفريق سليمان فهد الفهد عن تطبيق الخطة التنفيذية على أرض الواقع ومدى ملاءمتها مع خطة تأمين الحسينيات وروادها كما استمع من وكلاء الوزارة المساعدين المختصين كل على حدة أبرز ملامح خططهم والاحترازات الأمنية ومستوى التنسيق والتكامل مع القطاعات المشاركة.

واضاف ان الشيخ محمد الخالد استمع ايضا إلى تقارير مفصلة عن الإجراءات الوقائية وجهود أجهزة البحث والتحري فيها حيث تواصل مع المدراء العامين للأمن العام كل على حده بشأن خطة التوزيع والانتشار وأبرز الملاحظات المتعلقة بالتنفيذ على مستوى كل مديرية أمن.

وذكر ان الشيخ محمد الخالد استمع ايضا إلى خطة التأمين المرورية وانسيابية حركة السير وثبوت دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة ونطاق توزيعها وانتشارها معربا عن الشكر والتقدير للجهود الأمنية وما لمسه من مستوى الإعداد والجاهزية.

واوضح البيان أن الشيخ محمد الخالد تفقد ايضا بدالة هاتف الامان (112) حيث استفسر من العاملين بها عن البلاغات التي يتلقونها مشددا على ضرورة الاستمرار بتطوير عمل البدالة ورفع امكانيات وكفاءة ادائها بشريا وفنيا وتنظيم اساليب عملها بشكل دائم لترقى الى مستوى تلبية تلك البلاغات والاتصالات واعطاء النتيجة.

واشار الى ان الشيخ محمد الخالد اكد ان عمل البدالة بكفاءة عالية يشعر المواطن والمقيم بالثقة والطمأنينة باعتبار ان (هاتف الامان) هو حلقة الوصل بين المواطنين والمقيمين والاجهزة المعنية بوزارة الداخلية والجهات المساندة لها.

وقال البيان ان الشيخ محمد الخالد قام ايضا بزيارة عدد من الحسينيات واطلع على الانتشار الامني وتوزيع القوة على أرض الواقع بما يحقق التأمين وكيفية التعامل مع الفرضيات المختلفة وكذلك خطط الاحترازات الأمنية ونطاق الإشراف والتأمين.

واضاف ان وزير الداخلية ابدى عدد من الملاحظات اثناء زيارته للحسينيات بما يحقق تنفيذ الخطة على الوجه الأكمل وبما يحقق تنفيذ الخطط الاحترازية الامنية مع الاخذ بعين الاعتبار التعامل مع الفرضيات المختلفة بتقدير من الاجهزة الامنية المختصة وبما يحقق الأمن الشامل للحسينيات ومرتاديها معربا عن الشكر والتقدير لأصحاب الحسينيات على تعاونهم ومساندتهم للجهود الأمنية.

وحضر الزيارة وكيل الوزارة الفريق سليمان فهد الفهد والمستشار الخاص لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ أحمد العبدالله الخليفة الصباح ووكلاء الوزارة المساعدون الميدانيون والقيادات المختصة لفريق عمل لجنة العمليات الأمنية الميدانية والخاصة بالإجراءات الأمنية لشهر محرم.