البلدية: نسعى إلى حل مشكلة مواقف السيارات جذرياً

أراض للدولة يمكن أن يخصص بعضها لمواقف متعددة الأدوار

نشر في 06-10-2016
آخر تحديث 06-10-2016 | 00:03
عقد المنفوحي اجتماعاً مع شركة المرافق العمومية لبحث استغلال مساحات خالية تسمح ببناء مواقف السيارات متعددة الأدوار في المناطق الاستثمارية والتجارية ذات الكثافة السكانية العالية.
أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي جدية البلدية في إيجاد حل جذري لمشكلة مواقف السيارات في البلاد بما يتوافق مع المخطط الهيكلي الرابع للدولة الذي ترسم ملامحه النهائية حاليا.

وأضاف المنفوحي في تصريح صحافي صادر عن ادارة الاعلام والعلاقات العامة في البلدية امس عقب اجتماعه برئيس وقيادات شركة المرافق العمومية ان هناك مساحات خالية تسمح ببناء العديد من مواقف السيارات متعددة الأدوار في المناطق الاستثمارية والتجارية ذات الكثافة السكانية العالية كالسالمية والفروانية وحولي وغيرها من مناطق البلاد.

وقال انه "لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام مشكلة تكاد تتحول إلى مزمنة إن لم نبادر بالتعاون في سبيل مواجهتها وإيجاد الحلول الجذرية المناسبة لها" موضحا انه تمت دعوة رئيس وقيادات شركة المرافق العمومية كونها شركة حكومية حيث ان قانون البلدية الجديد يحظر على البلدية التعامل مع الشركات الخاصة في مثل هذا الشأن.

وذكر ان هناك أراضي تؤول ملكيتها للدولة ويمكن أن يخصص بعضها بعد معاينتها في بناء مواقف سيارات متعددة الأدوار فضلا عن مواقف أخرى تخصص للشاحنات والسيارات الكبيرة وذلك بعد دراسة مماثلة ستتم بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة.

ولفت إلى أن الاجتماع أقر توصية تقضي بتشكيل فريق عمل مشترك من البلدية وشركة المرافق العمومية برئاسة مديرة إدارة التنظيم العمراني في البلدية المهندسة منال العصفور لدراسة الموضوع من كافة جوانبه وخاصة الجدوى الاقتصادية على أن تكون فترة عمل الفريق شهرا كاملا ليرفع توصياته تمهيدا لمناقشتها في اجتماع مشترك اخر.

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة شركة المرافق العمومية المهندس حسام الرومي مبادرة البلدية ودعوتها لعقد مثل هذا الاجتماع الذي يناقش كيفية ايجاد حل لمشكلة مؤرقة تلقي بظلالها على الحركة المرورية في البلاد.

وافاد الرومي ان مثل هذه الدعوات تعتبر نموذجا للتعاون بين مؤسسات الدولة الحكومية المختلفة متمنيا أن تخرج بنتائج تصب في صالح الوطن والمواطنين.

وتابع الرومي قائلا انه ستتم دراسة الموضوع من كافة الزوايا لاسيما جانب الجدوى الاقتصادية خاصة أن الهيئة العامة للاستثمار التي تؤول لها ملكية شركة المرافق العمومية تشترط على الشركات الحكومية التابعة لها ضرورة تحقيق هامش ربحي معقول من أي مشروع تنفذه.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة المرافق العمومية أنس ميرزا ان الشركة حاليا بصدد تطوير أداء عملها بعد مسيرة عمل استمرت قرابة أربعة عقود، مشيرا الى "البدء في إنشاء شركات متخصصة تكون رافدا من روافد هذا التطوير الذى نسعي إليه".

نقابة البلدية تبحث مع المنفوحي «بدل الموقع»

ذكر السكرتير العام لنقابة العاملين في بلدية الكويت مشعل العتيبي أن وفدا من النقابة التقى المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، لمناقشة بعض القضايا التي تهم العاملين.

وقال العتيبي، في تصريح عقب اللقاء، "ناقشنا مع المنفوحي مشاركة النقابة في الدورات الخارجية التي تنظمها البلدية، من خلال المساهمة البسيطة في تكاليف المشاركين من أعضاء جمعيتها العمومية، بهدف زيادة عدد المشاركين في هذه الدورات التي تهتم بتدريب وتنمية قدرات ومهارات العاملين على أحدث طرق تأدية الاعمال وادارتها".

وبين انه تم ايضا مناقشة موضوع بدل الموقع الذي يهم شريحة كبيرة من العاملين، مضيفا انه يتم حاليا العمل على إنهاء هذا الموضوع وإعطاء كل ذي حق حقه.

وقال إنه تم عرض موضوع تزويد عدد المحاسبين في المحافظات، وأبدى المدير العام للبلدية تفهمه لهذا الموضوع، وتم الاتفاق على زيادة العدد من 6 إلى 10 محاسبين بكل محافظة، لتسهيل العمل وإنجازه وتخفيف الضغط على المحاسبين.

وأضاف أنه تم عرض ومناقشة موضوع المخيم الربيعي الذي تعتزم النقابة إقامته للعاملين واسرهم، حيث أبدى المنفوحي تعاون البلدية التام في إنجاح هذا المخيم خدمة للعاملين وأسرهم.

back to top