أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر حالة الطوارئ قبل السفر إلى الكونغو غداً، استعداداً لملاقاة المنتخب الكونغولي الأحد المقبل في افتتاح مشوار الفراعنة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ويخوض المنتخب المصري اليوم مرانه الأخير خلال معسكره المقام حاليا في برج العرب قبل استقلال طائرة خصوصا غداً متجهة إلى الكونغو لخوض المباراة المرتقبة والعودة للقاهرة فور انتهاء اللقاء.

Ad

وحرص المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري على حضور مران الفراعنة والتقى باللاعبين والجهاز الفني بصحبة هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، وكرم كردي، وأحمد مجاهد عضوي مجلس الإدارة.

وزير الرياضة يحفز اللاعبين

وأكد خالد عبدالعزيز خلال لقائه بلاعبي المنتخب أن كرة القدم تجمع شمل المصريين في المناسبات القومية مثلما تجمعوا على قلب رجل واحد خلال حرب أكتوبر المجيدة، وكذلك خلال بطولة الأمم الإفريقية عام 2006، وأن الشعب المصري يستحق من الفريق فرحة كبيرة ستتحقق عند التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة، وأن مباراة الكونغو بداية تحقيق الحلم.

وأشار إلى أن أعداد الجماهير ستزيد خلال المباراة الثانية أمام منتخب غانا المحدد لها 13 نوفمبر المقبل باستاد برج العرب، ومن الممكن أن تمتلئ المدرجات عن آخرها، معربا عن ثقته في إمكانات هذا الجيل من اللاعبين الذي انتزع بطاقة التأهل لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية.

واتسمت تدريبات الفراعنة الأخيرة بالحماس، واشتعلت المنافسة بين اللاعبين، خصوصا بعد أن اكتملت صفوف الفريق بانضمام اللاعبين المحترفين التسعة، وظهرت الروح المعنوية عالية بين اللاعبين والجهاز الفني يقيادة هيكتور كوبر، الذي حرص على تدريب اللاعبين على الجمل التكتيكية التي يسعى لتطبيقها في المباراة المنتظرة.