أبل والجسار: توفير الخدمات العامة لأهالي مدينة صباح الأحمد

خلال جولة تفقدية مع أهالي المدينة

نشر في 06-10-2016
آخر تحديث 06-10-2016 | 00:05
  الجسار وأبل خلال تفقدهما مشروع مدينة «صباح الأحمد» الإسكانية
الجسار وأبل خلال تفقدهما مشروع مدينة «صباح الأحمد» الإسكانية
جدد وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتنفيذ الخدمات في مدينة صباح الاحمد الاسكانية الى جانب المدن الاسكانية الجديدة التي قامت بتنفيذها مؤخراً، مبيناً انه تم الانتهاء من تشغيل المرحلة الاولى لبعض الخدمات العامة في المدينة.

وقال أبل في تصريح صحافي صباح امس على هامش الجولة التفقدية التي قام بها مع وزير الكهرباء والماء احمد الجسار ومدير المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان وعدد من قيادات وزارة الكهرباء ورئيس لجنة اهالي مدينة صباح الاحمد التطوعية تركي العصيمي ان المؤسسة بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية تسعى لايصال التيار الكهربائي والماء للمواطنين، موضحاً اهتمام الحكومة والكوادر المعنية بمدينة صباح الاحمد على وجه الخصوص علاوة على تنفيذ الخدمات العامة في القطاع c، مشيراً الى ان المؤسسة قامت بسحب المشروع من المقاول مؤخراً الذي نفذ %65 من اعماله.

وأضاف أبل ان المؤسسة سحبت مشروع تنفيذ الخدمات العامة في القطاع c من المقاول بعد تيقنها من انه لم ينجز الاعمال المناطة به بما هو متفق عليه ومبرم بالعقود، مؤكداً انه سيتم البدء في الاعمال من جديد خلال الشهرين المقبلين مع التركيز على أولويات سكان المدينة وتشغيلها تباعًا حسب الأولوية.

من جهته، أكد الوزير الجسار مضي الجهات الحكومية في تنفيذ المشاريع الاسكانية وتشغيلها وفق جداول زمنية مرصودة تجنباً لأي تأخير، مطالباً أهالي المدن الاسكانية الجديدة بالصبر على الجهات الحكومية المعنية في ايصال الخدمات العامة والضرورية لهم ولبيوتهم الجديدة، مبيناً ان العمل جار بالتنسيق مع الرعاية السكنية لانهاء وتذليل كافة العقبات التي تواجه الاهالي والسعي لتشغيل الخدمات العاجلة باسرع وقت ممكن.

وقال الجسار في تصريح صحافي صباح امس على هامش الجولة التزام الوزارة بايصال التيار الكهربائي والماء وتشغيل الانارة الداخلية للشوارع في مدينة صباح الاحمد الاسكانية نهاية العام الجاري بشكل كامل، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية شبكات المياه والخزانات في المدينة والتي تحتاج الى استهلاك يفوق %60 لحمايتها من الركود والتلف، موضحاً بقوله "إيصال المياه يحتاج ان يقطن المنطقة ما لا يقل عن %70 من سكانها لضمان تدفق المياه وعدم فسادها من الركود داخل الأنابيب المركزية لها".

وأعرب عن شكره للوزير الجسار على تعاونه واهتمامه بتوفير الكهرباء والماء للمدينة، مشيرا الى أن اهتمام الحكومة بهذه المدينة جاء بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بإعطائها الأولوية فيما يتعلق بالخدمات واستكمال العقود.

من جانبه، صرح الوزير الجسار بأن الزيارة تهدف إلى تذليل الصعوبات التي تعترض توفير متطلبات استكمال الخدمات في المدينة، لاسيما تلك التي توفرها وزارتا "الإسكان" و"الكهرباء".

62 مليون دينار لتحويل توربينات «الزور»

وقعت وزارة الكهرباء والماء عقداً قيمته 62 مليون دينار، لتحويل التوربينات الغازية إلى نظام الدورة في محطة الزور الجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، أمس، إن وزير الكهرباء والماء م. أحمد الجسار وقّع العقد مع شركة سيبكو ثلاثة إلكتريك، مضيفة أن العقد، الذي تستمر مدة تنفيذه 68 شهراً، يستهدف تحويل التوربينات الغازية في محطة الزور الجنوبية إلى نظام الدورة المشتركة.

وأوضحت أن العقد يهدف أيضاً إلى زيادة الطاقة الكهربائية بمقدار 250 ميغاواط، ويشمل ذلك تطبيق تكنولوجيا صديقة للبيئة عن طريق تحويل التوربينات الغازية، التي تعمل بقدرة 500 ميغاواط بنظام الدورة البسيطة إلى دورة مركبة تعمل بالاسترجاع الحراري، مما يؤدي إلى خفض كمية الوقود المستخدمة، وتوليد مزيد من الطاقة الكهربائية.

back to top