خاص

الغنيم لـ الجريدة•: 147.9 مليون دينار لتطوير شارع الغوص

«تسلُّم مستشفى جابر 16 الجاري من المقاول»

نشر في 06-10-2016
آخر تحديث 06-10-2016 | 00:00
No Image Caption
كشفت وكيلة وزارة الأشغال العامة، المهندسة عواطف الغنيم، أن الوزارة بصدد توقيع عقدين جديدين للطرق بقيمة إجمالية تقدر بقرابة 147.9 مليون دينار.

وقالت الغنيم لـ «الجريدة»: يتمثل العقد الأول في مناقصة رقم 263 الخاصة بشارع الغوص من الدائري الخامس إلى الدائري السادس بقيمة إجمالية قدرت بـ 77 مليون دينار.

وأشارت إلى أن المناقصة الثانية برقم 264، وخاصة كذلك بتطوير مشروع شارع الغوص من ضاحية صباح السالم إلى الدائري السابع بقيمة إجمالية للعقد تقدر بـ 70 مليون و965 ألف دينار.

وبينت أن المشروع يهدف إلى تطوير شارع الغوص وزيادة انسيابية حركة المرور عن طريق إعادة تأهيل التقاطعات، إضافة إلى تأهيل 12 جسرا علويا، وزيادة الأمان للقطع السكنية المقابلة للطريق.

وأضافت: يهدف المشروع كذلك إلى تحسين مواقف الباصات القائمة، إضافة حارة جديدة على الطريق في حالة الاحتياج إليها، مبينة أن شارع الغوص طريق شرياني بطول إجمالي 30 كم، ويقع بين طريقي 30، 40 ممتدا من الدائري الخامس إلى طريق الفحيحيل السريع متقاطعا مع كل من الدائري الخامس والسادس والسابع، ويخدم حركة المرور القادمة من المناطق السكنية المحاذية.

من جانب آخر، أشارت الغنيم إلى أن «الأشغال» شكلت لجنة لتسلم مستشفى جابر الأحمد من مقاول العقد يوم 16 الجاري برئاسة المهندس ياسين فراج مدير إدارة التخطيط في الهندسة الصحية.

back to top