تداول 11.4% من «نفائس» لـ «التجاري»

نشر في 07-10-2016
آخر تحديث 07-10-2016 | 00:05
No Image Caption
شهدت شركة نفائس القابضة تداولات نشطة أمس، حيث بلغت كمية الأسهم المتداولة من رأسمال الشركة نحو 48.3 مليون سهم، بقيمة تبلغ 8.7 ملايين دينار.

وتمثل نسبة السهم المتداولة من رأسمال الشركة نحو 11.4 في المئة، وبحسب مصادر استثمارية فإن التداولات التي تمت عبر حساب عملاء في مجموعة الأوراق ولحساب البنك التجاري ضمن عملية تسوية.

وشركة نفائس تحت السيطرة بنسبة تبلغ 85.5 في المئة لعدد من الملاك، أبرزهم برهان القابضة وبوبيان للبتروكيماويات ومشارف العالمية العقارية، وعدد من أفراد عائلة الوزان وصباح محمد الإخوند. ومجموعة الأوراق الخامسة للتجارة. ورفعت تداولات «نفائس» قيمة التداول في البورصة الى 18.1 مليون دينار، حيث استأثرت بمفردها على 46 في المئة من قيمة تعاملات السوق في ختام الأسبوع امس.

وكانت شركة نفائس القابضة شهدت عملية منافسة عبر عرضي استحواذ متنافسين من شركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة اصدقاء الخليج العقارية المملوكة لأحد اعضاء مجلس الإدارة، وحتى الآن لم يتم حسم ملف عرض الاستحواذ.

ولدى «نفائس» شركتان هما المجموعة التعليمية القابضة والمواءمة للرعاية الصحية، حيث يعملان في اهم القطاعات التشغيلية الرابحة.

back to top