تسرب كلور يصيب عاملين في محطة للمياه بالوفرة

فرق الإطفاء أخلت الموقع وأنقذت المصابين

نشر في 07-10-2016
آخر تحديث 07-10-2016 | 00:03
رجال الإطفاء داخل المحطة
رجال الإطفاء داخل المحطة
أدى تسرب غاز الكلور في محطة لمعالجة المياه بالوفرة إلى إصابة وافدين بحالة اختناق، وقد تم نقلهما إلى المستشفى للمعالجة.
أصيب وافدان بحالة اختناق، ونقلا إلى مستشفى العدان لتلقي العلاج، إثر استنشاقهما غاز الكلور في محطة معالجة المياه بمنطقة الوفرة مساء أمس الأول.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن بلاغا ورد إلى مركز العمليات يفيد بوقوع حادث تسريب لغاز الكلور في محطة معالجة المياه بمنطقة الوفرة، لافتا الى انه على الفور تم توجيه مراكز إطفاء الوفرة ومركز إطفاء مبارك الكبير للمواد الخطرة إلى موقع الحادث.

وأضاف العقيد الامير انه عند وصول رجال الاطفاء الى موقع البلاغ تبين أن هناك تسريبا لغاز الكلور في مبنى المحطة، وان الحادث اسفر عن إصابة عاملين بحالة اختناق، مبينا ان رجال الاطفاء عملوا على إخلاء المصابين وتسليمهما الى فنيي الطوارئ الطبية، ومن ثم شرعت فرق الاطفاء في تهوية المبنى واخلائه.

واوضح ان فرق الاطفاء حرصت على متابعة القراءات الخاصة بمادة الكلور في الجو، للتأكد من عدم حدوث تسريب آخر، وتم تطهير المنطقة والسيطرة على الحادث وانهائه بالسرعة المطلوبة.

وذكر ان رئيس مركز إطفاء مبارك الكبير للمواد الخطرة الرائد علي المرزوقي، ورئيس مركز إطفاء مبارك الكبير للمواد الخطرة الرائد حسين الصراف، وضابط مركز إطفاء الوفرة النقيب فلاح الطرقي، اشرفوا على الحادث، ونسقوا مع مسؤولي إدارة الهندسة الصحية في وزارة الاشغال، لمعرفة الاسباب التي ادت الى التسرب.

back to top