عصابة رباعية مصرية في قبضة مباحث حولي

أفرادها تخصصوا في عمليات التزييف والتزوير والاتجار بالإقامات

نشر في 07-10-2016
آخر تحديث 07-10-2016 | 00:00
أفراد العصابة وأمامهم بعض المضبوطات
أفراد العصابة وأمامهم بعض المضبوطات
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية "مباحث حولي" تمكنت من إلقاء القبض على عصابة رباعية من الجنسية المصرية، جميع أفرادها مطلوبون على عدة قضايا، وتقوم بتزوير وتزييف العملات والتأشيرات والإقامات والبطاقات المدنية.

وقالت الإدارة إن تحريات رجال مباحث حولي السرية دلت على قيام أحد الأشخاص بتزييف وتزوير العملات والإقامات والتأشيرات والبطاقات المدنية، وعلى ضوء ذلك تم تشكيل فرقة أمنية من مباحث حولي.

وأضافت أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط المتهم الأول ويدعى طارق حسن، مواليد 1982، في ميدان حولي، وبحوزته ٣ جوازات تحمل إقامات مزورة، إضافة إلى أنه يقوم بعمليات تزييف للعملة فئة الـ10 دنانير.

وأشارت الى ان المتهم اقر بأنه قام بتزويرها بالتعاون مع المتهم الثاني، الذي يدعى تامر علي، 1983، والمتهم الثالث ويدعى احمد عوض، 1982، والمتهم الرابع ويدعى علي خلاف، 1977، الذين كانوا يأخذون المبالغ المزيفة ويبيضونها من خلال شراء الأغراض من البقالات والأسواق الشعبية.

وبينت الإدارة أنه تم ضبط جميع الأجهزة والأدوات والآلات والمبالغ المالية المزيفة والبطاقات المدنية والإقامات التي يستخدمها في عمليات التزييف والتزوير في سكن المتهم الأول، بالتعاون مع باقي المتهمين، وبمواجهتهم جميعا اقروا بما نسب إليهم.

وأضافت أنه بعد الاستعلام عنهم تبين ان المتهم الأول مطلوب للحبس 3 سنوات بتهمة التزوير، والثاني مطلوب ضبط وإحضار مدين، والثالث مطلوب إلقاء قبض على ذمة قضية خيانة أمانة وخمس قضايا ضبط وإحضار مدين، والرابع مطلوب لقضيتي ضبط وإحضار مدين، وتمت إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

back to top