اشاد رئيس التفتيش العسكري في الجيش الكويتي اللواء الركن محمد احمد الخضر اليوم الخميس بالتعاون العسكري "التاريخي" بين الكويت ومصر مشيرا الى ان هذا التعاون بناء وفي تطور مستمر.

وقال اللواء الركن الخضر في تصريح للصحافيين خلال مشاركته في حفل مكتب الاتصال العسكري بالسفارة المصرية لدى البلاد في الذكرى ال43 لانتصارات حرب اكتوبر المجيدة ان الجيش الكويتي يستفيد دائما من خبرة ومهارات الجيش المصري وفي كافة اوجه التعاون العسكري.

Ad

واستذكر ملحمة حرب اكتوبر "العظيمة بمشاركة من الجيش الكويتي الذي امتزجت دماؤه مع دماء اشقائه المصريين في هذه الحرب والتي تكللت باستعادة الاراضي المصرية" معربا عن خالص التهنئة لجمهورية مصر العربية الشقيقة "التي يكن لها الكويتيون محبة خاصة" قيادة وحكومة وشعبا بهذه المناسبة السعيدة.

من جهته قال رئيس مكتب الاتصال العسكري في السفارة المصرية لدى البلاد العميد اركان حرب هشام المسيك في كلمة له خلال الحفل ان ارادة الامة العربية توحدت في حرب اكتوبر العظيمة فأظهرت حقيقتها "كقوة مؤثرة لا يستهان بها في الواقع الدولي".

واشار العميد اركان حرب المسيك الى ان ما تشهده أرض مصر من طفرة عمرانية وصناعية بما فيها تدشين مشروعات وطنية عملاقة بمعدلات غير مسبوقة يؤكد ان روح حرب اكتوبر توارثتها الاجيال لافتا الى ان هذه الارادة هي مفتاح الاستقرار.