اعتبر الممثل توم هانكس ان "الجهل هو اكبر خطر على البشرية" في تلميح ربما الى المرشح الجمهوري الى البيت الابيض دونالد ترامب خصوصا وان النجم الاميركي هو من المساهمين الكبار في الحزب الديموقراطي.

Ad

واكد هانكس خلال مؤتمر صحافي نظم في قصر بالاتسو فيكيو الذي صورت فيه مشاهد كثيرة من فيلمه الاخير "إنفرنو" الذي يقدم في عرض اول في فلورنسا السبت "نحن عند منعطف في تاريخنا العالم يتغير وخير دليل على ذلك ما يحصل في الشرق الاوسط منذ خمس سنوات"..

ومضى الممثل الحائز جائزتي اوسكار يقول "قد ترد بعض الدول بطريقة مبسطة على مشاكل معقدة جدا".

وقد جلس الى جانبه المخرج رون هاورد والممثلون عمر ساي وفيليسيتي جونز وعرفان خان فضلا عن الكاتب دان براون مؤلف الكتاب الذي اقتبس منه "إنفرنو".

واضاف هانكس "يبدو ان الفوضى تعم العالم لكن لو القيتكم نظرة على التاريخ او قرأتم كتب دان براون ستجدون ان العالم لطالما وقف عند منعطف كهذا حيث كان ينبغي علينا ان نتعايش مع الاخرين".

وكما في الجزئين السابقين من هذه السلسلة يتمحور الفيلم على الرموز والبطانية.

واوضح الممثل الاميركي "دان بروان يروي جحيما افتعل على الارض. دانتي يصف مكانا محددا جدا اما العالم الارهابي في الفيلم فيقول لنا اننا نحن من يفتعل جحيما خاصا بنا من مشاكل بيئية واشخاص يعاملون كعبيد.. لقد افتعلنا جحيما لجزء اخر من البشرية".

ويؤدي الممثل الذي يبلغ الستين في يوليو للمرة الثالثة دور الاستاذ في علم الرموز روبرت لانغدون بعد "دا فينتشي كود" (2006) و"انجيلز اند ديمنز" (2009).

وصور "إنفرنو" في فلورنسا خصوصا.