توم هانكس: الجهل أكبر خطر على البشرية

شارك في مؤتمر صحافي عن فيلمه «إنفرنو»

نشر في 08-10-2016
آخر تحديث 08-10-2016 | 00:00
هانكس مع المخرج والمؤلف ونجوم «إنفرنو»
هانكس مع المخرج والمؤلف ونجوم «إنفرنو»
اعتبر الممثل توم هانكس أن "الجهل هو أكبر خطر على البشرية"، في تلميح ربما إلى المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب، خصوصا أن النجم الأميركي من المساهمين الكبار في الحزب الديمقراطي.

وأكد هانكس خلال مؤتمر صحافي نظم في قصر بالاتسو فيكيو، الذي صورت فيه مشاهد كثيرة من فيلمه الأخير "إنفرنو"، الذي يقدم في عرض أول في فلورنسا: "نحن عند منعطف في تاريخنا. العالم يتغير، وخير دليل على ذلك ما يحصل في الشرق الأوسط منذ خمس سنوات".

ومضى الممثل الحائز جائزتي أوسكار يقول "قد ترد بعض الدول بطريقة مبسطة على مشاكل معقدة جدا".

وجلس إلى جانبه المخرج رون هاورد، والممثلون عمر ساي، وفيليسيتي جونز، وعرفان خان، فضلا عن الكاتب دان براون مؤلف الكتاب الذي اقتبس منه "إنفرنو".

وأضاف هانكس "يبدو أن الفوضى تعم العالم، لكن لو ألقيتكم نظرة على التاريخ أو قرأتم كتب دان براون لوجدتم أن العالم كثيرا ما وقف عند منعطف كهذا، حيث كان ينبغي علينا أن نتعايش مع الآخرين"، وكما في الجزأين السابقين من هذه السلسلة يتمحور الفيلم على الرموز والبطانية.

وأوضح الممثل الأميركي: "دان براون يروي جحيما افتعل على الأرض. دانتي يصف مكانا محدداً جدا، أما العالم الإرهابي في الفيلم فيقول لنا إننا نحن من يفتعل جحيما خاصا بنا من مشاكل بيئية وأشخاص يعاملون كعبيد... لقد افتعلنا جحيما لجزء آخر من البشرية".

ويؤدي الممثل، الذي يبلغ الستين في يوليو للمرة الثالثة، دور الأستاذ في علم الرموز روبرت لانغدون بعد "دا فينتشي كود" (2006)، و"انجيلز اند ديمنز" (2009).

back to top