أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح أن الكويت تحرص دائماً على حقوق العمالة من خلال العقود المبرمة بين العامل وصاحب العمل، مشيرا إلى أنه جار التنسيق لفتح خط ساخن لتقبل أي استفسار من جميع البعثات الدبلوماسية، بما فيها السفارة النيبالية بعد التنسيق المشترك، وموافقة وزارة الخارجية.

وقال المطوطح، في تصريح صحافي خلال استقباله السفير النيبالي لدى الكويت ياغيا هامال، إن أي نزاع بين العامل والكفيل يحل عبر إدارة علاقات العمل، التي تتابع المنازعات العمالية والشكاوى المقدمة، سواء كانت مستحقات مالية أو تحويلا أو إلغاء نهائيا للسفر.

Ad

وأعرب عن الحرص الدائم على تأسيس مراحل متقدمة في التطوير بمجالات العمل بين الكويت ونيبال في كل ما يخص استقدام العمالة النيبالية بناء على توصيات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح.

بدوره، أعرب السفير هامال عن اعتزازه بوجوده في الكويت، وبالتعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أنه تم إجراء برامج توعية وتوزيعها على العمالة النيبالية للمحافظة على قانون العمل بالكويت، والعادات والتقاليد بها، وتم نشر ذلك على صفحة السفارة على «الفيسبوك»، كما تسلم هذه المنشورات التوعوية للعامل باليد عند دخوله للبلاد.

حضر اللقاء مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام للهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد، ومراقب المكتب الفني د. عبدالله الرشيدي، ودانة الفيلكاوي من إدارة العلاقات الدولية.