أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، أن عدد العاملين من فئة "البدون" في الجمعيات التعاونية بلغ 757 موظفا حتى نهاية يونيو 2016.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الفنية والمعلومات بالجهاز وليد العصفور، أمس، لـ"كونا"، إن عدد الجمعيات التعاونية المشاركة في آلية التوظيف بلغ 38 جمعية، مبينا أن 5 جمعيات سجلت الحصة الأكبر في توظيف المقيمين بصورة غير قانونية.

Ad

وأوضح أن جمعية مدينة سعد العبدالله التعاونية احتلت المرتبة الأولى في التوظيف بـ 73 موظفا، تلتها "النسيم التعاونية" بـ 70 موظفا.

وأضاف أن جمعية الجهراء جاءت في المرتبة الثالثة، بتوظيف 57 موظفا، ثم "الأندلس والرقعي" بـ 55 موظفا، فـ"الصليبية" بـ 37 موظفا، فيما توزع بقية العاملين على الجمعيات الأخرى، مرجحا زيادة العدد خلال الفترة المقبلة.

وأشاد بالتعاون الذي يبديه اتحاد الجمعيات التعاونية، وبالجهود المبذولة، بغية إنجاح آلية توظيف المقيمين بصورة غير قانونية، مضيفا أن من شروط الانضمام إلى آلية التوظيف، أن يكون المستفيد من حملة إحصاء 1965، في حين يعفى أبناء الكويتيات وأبناء العسكريين المشاركين في الحروب من شرط الإحصاء.

وأكد العصفور أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس التنفيذي للجهاز المركزي صالح الفضالة، بالعمل على فتح منافذ للمقيمين بصورة غير قانونية في مختلف قطاعات الدولة، لافتا إلى اتخاذ خطوات عدة لتنفيذ تلك التوجيهات في القطاعين الحكومي والخاص.