تخطو الممثلة اللبنانية إيميه صياح خطوات جديدة في مسيرتها الفنية، فتشارك في «زفافيان»، أول فيلم لبناني أرمني، وهي لهذه الغاية تخضع لدورات لغوية لتعلّم اللغة الأرمنية. كذلك تبدأ تصوير دورها في مسلسل «ثورة الفلاحين» الذي تدور أحداثه عام 1860 وتجسّد فيه شخصية فلاحة. يُذكر أنها تؤدي دور البطولة فيه ويتمحور معظم الأحداث حولها. المسلسل من كتابة كلوديا مرشليان، وإخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة «إيغل فيلمز» لصاحبها المنتج جمال سنان.

حول دورها في المسلسل صرّحت إيميه بألا مانع لديها من أداء دور فتاة فلاحة بسيطة بعيداً عن الإبهار من حيث الأزياء والماكياج، مؤكدة أنّ هدفها تقديم دورها التمثيلي معتمدة على أدائها لا على مظهرها الخارجي، ومعربة عن حماستها لخوض تجارب جديدة وشعورها بمسؤولية كبيرة لتحقيق النجاح.

Ad

بدوره، يؤدي باسم ياخور دور البطولة في مسلسلي «شوق» للمخرجة رشا شربتجي و«مذكرات عشيقة سابقة» للمخرج هشام شربتجي، فضلاً عن الجزء الثاني من «علاقات خاصة». كذلك تلقى عرضاً لبطولة عمل درامي مصري، إلا أنه لا يزال في مرحلة قراءة السيناريو.

بعدما تردّد أن نادين الراسي وقصي الخولي سيؤديان دور البطولة في

«فخامة الشك» (شركة Media Revolution7 لصاحبها المنتج مفيد الرفاعي)، صرّحت كاتبته كلوديا مرشليان بأنّ المسلسل سيكون من بطولة الفنانة اللبنانية سابين، والممثلين يورغو شلهوب ووسام حنا، فضلاً عن مجموعة من نجوم الدراما اللبنانية، وهو من إخراج أسامة الحمد. أما الأحداث فتتمحور حول الشك الذي يسيطر على العلاقات بين الناس، وبالتالي فقدان الثقة بينهم.

لمناسبة الانتهاء من تصوير ثلاثية «ضلوا تذكرونا»، أقيمت حفلة في بيروت حضرها فريق العمل وشخصيات إعلامية وفنية، وعرضت خلالها مشاهد من المسلسل. تصدى لكتابة الأخير الإعلامي نقولا حنا، وللإخراج مارسيل حنا، فيما تولى البطولة كل من كاتيا كعدي ويوسف حداد، بمشاركة وفاء طربيه وسامي أبو حمدان، ويغني شارة المقدمة الفنان اللبناني زين العمر.

في سياق آخر، صوّر الفنان عامر زيان كليب أغنيته الجديدة «محتاجي علاقة» في أجواء رومانسية ومناظر خلابة في مناطق فرنسية، بإدارة المخرجين كميل طانيوس وروي أبي خليل. الأغنية من كلمات حياة إسبر، وألحان فضل سليمان، وتوزيع روجيه خوري. ومن المتوقع أن يطلق زيان الكليب خلال حفلة ضخمة في دبي قبل عرضه على الشاشات الفضائية العربية .

بعد مشاركته في حفلات ومهرجانات في لبنان تكللت بالنجاح، أحيا الفنان هشام الحاج سهرة مميزة في البحرين، حضرها حشد من الفعاليات العربية ومن الجمهور، قدّم خلالها مجموعة من أغانية القديمة والجديدة. ومن المتوقع أن يعود الحاج إلى البحرين قريباً لإحياء حفلة جديدة.