يستهل المنتخب المصري في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حين يحل ضيفا على نظيره الكونغولي في أولى مباريات المجموعة الخامسة.

ويأمل الفراعنة في تحقيق أول ثلاث نقاط خاصة بعد تعادل غانا مع أوغندا بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول.

Ad

ويسعى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة لتحقيق نتيجة إيجابية في ضربة البداية بتصفيات المونديال أملا في تحقيق حلم الشعب المصري الغائب منذ 26 عاما حيث كانت المشاركة الأخيرة للفراعنة في مونديال إيطاليا 1990.

وطلب كوبر من لاعبي مصر الالتزام التام خلال المباراة وعدم الاستهانة بالمنتخب الكونغولي خاصة أن المباراة مقامة على ملعبه ووسط جماهيره لذلك ستكون كل الأمور واردة ويجب التعامل مع اللقاء بجدية كاملة.

كما حرص هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري المتواجد مع بعثة مصر في الكونغو برفقة ثلاثي مجلس الجبلاية كرم كردي وحازم إمام وحازم الهواري على عقد جلسة مع اللاعبين قبل المباراة كنوع من تحفيز ومؤازرة الفريق.

ورصد أبوريدة مكافآت مالية مجزية للاعبي المنتخب حال تحقيق الفوز على الكونغو ستصل لـ20 ألف جنيه لكل لاعب.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري مواجهة الكونغو بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ظهير أيسر وأحمد فتحي ظهير أيمن وعلي جبر وأحمد حجازي في الدفاع وطارق حامد ومحمد النني ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه وعبدالله السعيد وباسم مرسي في الهجوم.

على الجانب الآخر يتسلح المنتخب الكونغولي بعنصر الأرض والجمهور في مواجهة مصر نظرا للفارق الكبير بين المنتخبين في الإمكانيات الفنية وإن كان صاحب الأرض يضم في صفوفه بعض العناصر القوية.

ويعتمد المنتخب الكونغولي في تشكيلته الأساسية على مجموعة من اللاعبين المحترفين أبرزهم فابريس أونداما مهاجم الوداد المغربي والذي ظهر مع فريقه في أربع مواجهات سابقة أمام الأهلي والزمالك بدوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى فريبوري دوري مهاجم أنجر الفرنسي الذي يعد ضمن أخطر لاعبي الكونغو، في ظل امتلاكه للعديد من المميزات كالطول الفارع، بالإضافة إلى السرعة والمهارة العالية وكذلك ثيفي بيفوما كولوسا لاعب باستيا الفرنسي الذي يتمكن من اللعب كمهاجم صريح أو التواجد على كلا الجناحين الأيمن والأيسر، وأيضاً دلفين شانل نجانجا لاعب خط وسط لوكوموتيف موسكو والذي يعد محور بناء هجمات المنتخب الكونغولي.