بعدما اضطر للخروج من السباق الماليزي الأسبوع الماضي بسبب عطل في السيارة، سيحبس البريطاني لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس أنفاسهما نحو ساعة ونصف الساعة اليوم، أملا في اجتياز السباق الياباني بنجاح ودون أي مشاكل.

وينطلق هاميلتون من المركز الثاني خلف زميله الألماني نيكو روزبرغ في سباق اليوم ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1.

Ad

وبينما تشتعل المنافسة بين روزبرغ وهاميلتون على لقب البطولة لفئة السائقين، يحلم فريقهما بحسم لقب الصانعين (الفرق) من خلال سباق اليوم، بعدما أفلتت الفرصة من الفريق في السباق الماليزي.

وكان هاميلتون قد اضطر للخروج من السباق الماليزي، وذلك قبل 15 لفة من نهايته، بسبب عطل في محرك السيارة، علما بأنه كان في المقدمة.

وسمح خروج هامليتون من السباق لزميله روزبرغ بإحراز لقب السباق، وانتزاع صدارة الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 23 نقطة أمام هاميلتون، لكنه حرم "مرسيدس" من الحسم المبكر للقب البطولة على مستوى الفرق، والذي سيصبح الثالث على التوالي للفريق.

هاميلتون لا يزال متفائلاً

ورغم ما حدث في السباق الماليزي، لا يزال هاميلتون متفائلا، ويرى أن انطلاق زميله روزبرغ من المركز الأول لا يعني بالضرورة فوزه بلقب السباق.

وقال هاميلتون: "بينما يشتعل الصراع حاليا كما كان على مدار العام، أشعر بالفعل بأنه اختبار لإرادتي وروحي وطبيعتي الشخصية من أجل العودة بقوة والمنافسة على اللقب. الأمر لا يتعلق بكيفية سقوطك بل بكيفية العودة".

وأضاف: "لا تنسوا أنني حامل اللقب العالمي. سأكون على ما يرام".

وسيطر الانزعاج على مسؤولي مرسيدس لخروج هاميلتون صفر اليدين من رصيد النقاط لرابع سباق في الموسم الحالي بسبب مشاكل فنية.

«مرسيدس» لحسم اللقب

ويبدو سباق اليوم على مضمار سوزوكا البالغ طوله 5.807 كيلومترات فرصة جديدة أمام مرسيدس لحسم لقب الفرق مبكرا وذلك قبل السباقات الأربعة التالية في البطولة.

وتفوق روزبرغ على زميله هاميلتون، وتصدر التجربة الرسمية للسباق امس ليشهد السباق الرسمي اليوم انطلاق روزبرغ من المركز الأول ليكون السباق الثالث على التوالي الذي ينطلق فيه من هذا المركز.

وتصدر روزبرغ التجربة الرسمية امس قاطعا مسافة اللفة على مضمار "سوزوكا" في دقيقة واحدة و30.647 ثانية ليكون السباق الثامن هذا الموسم ورقم 30 في مسيرته الرياضية الذي ينطلق فيه من المركز الأول.

واحتل هاميلتون المركز الثاني في التجربة الرسمية بفارق 0.013 ثانية عن روزبرغ حيث قطع مسافة اللفة في دقيقة واحدة و30.660 ثانية.

وقدم روزبرغ أداء رائعا على مدار التجارب الحرة والرسمية للسباق الياباني حيث تصدر جميع التجارب الحرة الثلاث أمس الأول وأمس قبل أن يتصدر التجربة الرسمية للسباق.

ويدرك روزبرغ منذ الموسمين الماضيين أن الانطلاق من المركز الأول لا يعني ولا يضمن الفوز باللقب.

وحل الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل سائقا فريق فيراري في المركزين الثالث والرابع بالتجربة الرسمية، ولكن فيتيل سينطلق اليوم من المركز السابع بعد تنزيله ثلاثة مراكز كعقوبة من مراقبي السباق لتسببه في تصادم مع روزبرج في المنعطف الأول بالسباق الماليزي.

ونتيجة لهذه العقوبة، ينطلق ماكس فيرستابن ودانيال ريتشاردو سائقا فريق ريد بول من المركزين الرابع والخامس، كما ينطلق سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا من المركز السادس.