ترامب يرفض الانسحاب من سباق الرئاسة بسبب سلوكه حيال النساء

نشر في 08-10-2016 | 21:21
آخر تحديث 08-10-2016 | 21:21
No Image Caption
ترامب لصحيفة (وول ستريت جورنال) اليوم السبت أنه لن ينسحب من السباق للبيت الأبيض وسط دعوات داخل حزبه له بالانسحاب على خلفية فضيحة سلوكه حيال النساء.

وكان قد تم الكشف يوم أمس الجمعة عن تسجيل مصور أذاعته شبكة (ان.بي.سي) في عام 2005 يدلي فيه ترامب بتعليقات وصفت بأنها "بذيئة" حول سلوكه حيال النساء.

ونشر المرشح الجمهوري في وقت متأخر من مساء يوم أمس الجمعة شريط فيديو على الانترنت اعترف فيه بانه قال "بعض الأشياء الغبية" وتعهد بأن يكون "رجلا أفضل في المستقبل".

وقال ترامب "لم اقل ابدا انني كنت شخصا مثاليا ولم أتظاهر بأنني شخص آخر.

وأضاف "لقد قلت وفعلت أشياء أعتذر عنها والكلام الذي نشر (الجمعة) حول هذا الموضوع والذي حدث منذ أكثر من عقد من الزمان من هذا الكلام".

وأوضح "الذين يعرفونني يعرفون أن هذا الكلام لا يعكس من أنا.. وسبق أن قلت: أخطأت وإنني أعتذر".

وكان رد الفعل سريعا اليوم الجمعة حيث توجه الناخبون الى وسائل التواصل الاجتماعي للتأكيد على أن تصريحات ترامب لا يمكن وصفها إلا بالاعتداء الجنسي.

ووجه المشرعون الجمهوريون أيضا دعواتهم لترامب بالانسحاب من السباق الرئاسي والسماح للمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية مايك بنس بأن يحل محله.

غير أن كبار قادة الحزب الجمهوري لم يطالبون ترامب بالانسحاب من السباق الرئاسي.

ومن جانبه اعتذر رئيس مجلس النواب بول ريان عن حضور حدث مشترك كان مقررا اليوم السبت مع ترامب وقال في بيان انه "أصيب بصدمة" لدى سماعه شريط الفيديو.

واضاف "آمل أن يتعامل السيد ترامب مع هذا الوضع بالجدية التي يستحقها وأن يعمل على أن يظهر للبلد أنه يحترم النساء أكثر مما يشير إليه هذا الشريط".

وتأتي هذه التطورات مع اقتراب موعد المناظرة الثانية بين المرشحة الديمقراطية للرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون وغريمها الجمهوري دونالد ترامب يوم غد الاحد.

وأظهرت أحدث نتائج استطلاع نشرتها صحيفة (نيويورك تايمز) مساء امس الجمعة تقدم كلينتون على ترامب وبلغت نسبة تأييد الناخبين لها 45 في المئة مقابل 41 في المئة لترامب وعزز هذا الفارق زيادة تأييد الناخبين المستقلين لكلينتون.

back to top