تظاهرات في فرنسا رفضا لاستقبال مهاجرين

نشر في 08-10-2016 | 22:26
آخر تحديث 08-10-2016 | 22:26
No Image Caption
تظاهر مئات الاشخاص السبت في مناطق فرنسية عدة رفضا لمراكز استقبال للمهاجرين تعتزم الحكومة اقامتها في موازاة ازالة مخيم اللاجئين في كاليه بشمال البلاد.

وفي بيارفو-دو-فار (جنوب شرق) التي تضم ستة الاف نسمة، ينقسم السكان حول اقامة مركز لاستضافة ستين من طالبي اللجوء سياتون من مخيم كاليه.

وجمعت تظاهرتان، الاولى نظمتها البلدية والثانية حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، نحو 1200 شخص يرفضون وصول المهاجرين. في المقابل، شارك نحو 250 شخصا في تظاهرة مضادة تؤيد مركز الاستقبال.

وفي منطقة باريس، نظمت تظاهرة بمشاركة نحو 250 شخصا احتجاجا على وصول 44 افغانيا الاثنين الى منطقة فورج-لي-بان التي يقطنها 3700 شخص.

وقال فرانك (52 عاما) "سيملون هنا، لا شيء ليفعلوه. نحتاج الى عائلات ترغب في الاندماج" لافتا الى ان جميع الافغان رجال عازبون.

وما يثير قلق المعترضين وجود مدارس على بعد مئات الامتار من مركز الايواء. وقالت ليليان (24 عاما) "هنا، يعود الاولاد بمفردهم سيرا الى منازلهم. قد تحصل اعتداءات".

ونصبت كاميرتا مراقبة امام المدارس والمركز.

وفي مونبيلييه (جنوب شرق) تساوى عدد المؤيدين للمهاجرين بعدد رافضيهم، وناهز في كل معسكر نحو مئة شخص.

وتعتزم الحكومة اليسارية اقامة مراكز ايواء في مختلف انحاء فرنسا لاستقبال تسعة الاف مهاجر يقيمون حاليا في مخيم كاليه قبالة السواحل البريطانية.

back to top