قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري أن الهيئة تسعى إلى تمكين المرأة الخليجية من مواجهة التحديات المعاصرة.

Ad

جاء ذلك في كلمة للأثري خلال عقد اللجنة العليا للملتقى الثقافي العلمي الثاني لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً اليوم الأحد لوضع أهداف ومحاور للملتقى الذي ينطلق خلال الفترة من 19 إلى 23 مارس 2017.

وأضاف الأثري أن الهيئة تقوم بإعداد الملتقى بتركيز وجهد مضاعفين لتعزيز أسس التنافس الشريف والأمانة العلمية وابراز الابداعات والمواهب لدى المرأة الخليجية في المجال العلمي والاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على ابرام اتفاقيات تعاون مع الهيئة العامة للشباب الكويتية لدعم الشراكة بين الطرفين، مبيناً أنها شريك استراتيجي في دعم الشباب وعضو فعال بنجاح الاتفاقيات.

وذكر أن الهيئة تطمح إلى ابرام المزيد من الاتفاقيات مع مؤسسات خارجية وتسعى إلى تسليط الضوء في الملتقى على انجازات المرأة الخليجية وبيان التحديات والعقبات التي تواجهها ومشاركتها في سوق العمل.

من جانبه، عبّر المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري عن امتنانه وسعادته بمشاركته في لجنة الملتقى لدعم الشباب من الجنسين.

وأضاف المطيري أن دعم الهيئة للشباب سيتم عبر توفير خبراء ومتخصصين لتقييم سلوكهم ومعرفة احتياجاتهم من خلال تقديم حلقات نقاشية والذهاب إليهم والاستماع لأفكارهم، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لدعم الشباب وتحقيق رؤية الدولة.