«هوندا أكورد» الجديدة كلياً... طلة مختلفة

نشر في 10-10-2016
آخر تحديث 10-10-2016 | 00:05
في احتفالية مميزة، كشفت شركة الغانم موتورز، الموزع الحصري لسيارات هوندا في الكويت، عن هوندا أكورد 2017 الجديدة كلياً الجمعة في مجمع الأفنيوز وسط حضور حاشد من عشاق اليابانية هوندا، وممثلي وسائل الإعلام المحلية بعد خروجها بحزمة تغييرات تقنية وتكنولوجية وجمالية، لاسيما التصميم المختلف.
"الجريدة"، من خلال صفحة السيارات، اختارت لكم اليوم هوندا أكورد 2017 الجديدة كلياً للحديث عن مميزاتها وآخر مواصفاتها الحديثة.
استطاعت هوندا أكورد 2017 الجديدة كلياً أن تصبح السيارة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة لمدة 3 أعوام على التوالي، الأمر الذي يعكس قوة وإقبال القارة الضخمة على اليابانية هوندا لاسيما شكلها الجديد كلياً، والتي من المتوقع أن تعزز هذه المكانة بما فيها من جمال وقوة متناغمين لتعكس أسلوب الحياة والاختيار لجميع عشاق هوندا أكورد.

وجاءت "أكورد" الجديدة كلياً بحزمة تغييرات تقنية وتكنولوجية وجمالية للسيارة، لاسيما فكرة التصميم المختلف، والذي يهدف منذ لحظاته الأولى إلى أكثر من مجرد الشكل الخارجي، بل ويركز على الأسلوب الشخصي المتميز لكل إنسان في اختياره، مما يعكس ذوقه وطريقته وحياته.

تصميم مختلف

انتهى تصميم الشبك الأمامي بشكل يوحي بالقوة والتحديد، مع وجود مصابيح أمامية LED لتعزز الإطلالة الامامية لهوندا اكورد. أما الهيكل الخارجي فاستلهم اللمسات والخطوط الرياضية مع كل امتداد وانحناءة، مع ملاحظة الشكل الايروديناميكي الذي يعزز تخفيض مقاومة الهواء وكذلك ثبات السيارة.

كما توظف هوندا أكورد الجديدة نظام الهيكل الخارجي المتطور والمتوافق، مما يعزز اداء الحماية في حالات التصادم، وذلك وفق التصنيف الخاص بالتصادم من هيئة السلامة الوطنية للطرقات السريعة في أميركا NHTSA، التي منحت هوندا أكورد 2017 5 نجوم في التقييم العام، إضافة إلى اختيار السيارة لتكون الأفضل بمعايير السلامة، وذلك من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS.

داخلية مريحة

أما الداخلية، فالراحة أفضل ما يمكن وصفها فيه بعد خروجها بأجمل الإبداعات التي تم فيها التركيز على مزايا الراحة العملية، والدقة الجمالية بين جميع سيارات السيدان المتوسطة الحجم. ويعكس التصميم الداخلي تلك الانسيابية التي تتصف بها السيارة ابتداء من شكل المقاعد وعجلة القيادة وتصميم ذراع ناقل الحركة مع الاهتمام بتوظيف الجلد لإضافة المزيد من الاناقة للمقصورة.

وتوفر عجلة القيادة إمكانات عديدة تعزز التحكم لقائد السيارة مثل الرد على الاتصالات الواردة، والتحكم بالموسيقى. كما تضم السيارة ميزة حفظ الذاكرة لوضعية مقعد السائق الذي يمكن تعديل وضعيته في 10 اتجاهات مع وجود زرين خاصين بحفظ الوضعية المناسبة لقائد السيارة. كما يضم المكيف إمكانية توزيع التبريد بدرجتي حرارة مختلفتين للسائق والمرافق إضافة لسهولة استخدام فتحة السقف الكبيرة.

أنظمة الاستشعار

توفر هوندا الجديدة العديد من أنظمة وأجهزة السلامة، أبرزها نظام فرامل تخفيف قوة التصادم CMBS: وذلك باستخدام رادار مع حساس للمساعدة على توقف السيارة إذا استشعر النظام حدوث اصطدام في الأمام، ونظام المساعدة للسير في نفس الممر LKAS لمساعدة السائق على البقاء وسط الحارة المخصصة له من خلال تعديل عجلة القيادة إذا استشعر النظام أن السيارة تنحرف عن وسط حارة السير دون أن يكون هناك مؤشر ضوئي للانعطاف، الى جانب نظام تثبيت السرعة التوافقي ACC، الذي يساعد على تحديد المسافة مع السيارة التي يتم استشعارها في المقدمة، فضلا عن تزويدها بنظام تخفيف حدة المغادرة على الطريق RDM، الذي يقوم بتحذير السائق عند استشعار اهتزازات سريعة لعجلة القيادة وانجراف السيارة لطرف المسار.

الألوان المتوفرة

تتيح هوندا لعملائها حرية وميزة اختيار ما يحبون من مجموعة متعددة من الألوان التي تناسب ذوق العملاء وأسلوبهم.

وتتوفر هوندا أكورد 2017 الجديدة كليا بسبعة ألوان خارجية مختلفة، وهي أسود كريستال لؤلؤي وأزرق أبسيديان لؤلؤي وفضي لونار معدني ورمادي عصري معدني وأحمر سان مارينو وأصفر فروست لؤلؤي وأبيض أوركيد لؤلؤي.

فعاليات «الأفنيوز»

شهد حفل الإطلاق في مجمع الافنيوز عدداً من الألعاب والأنشطة التي تم تنظيمها وإدارتها بطريقة تفاعلية شارك فيها الجمهور مع فرصة تجربة سيارة هوندا أكورد 2017، واستمتع الحضور بعد ذلك بعدد من الفعاليات الترفيهية التي قدمتها فرقة موسيقية على الطبول في جو ساحري غني بالألوان.

وقدم الحفل أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي مساعد المطيري من خلال التفاعل مع الجمهور بعدد من الألعاب بهدف تشجيع الحضور في عدة أنشطة ومسابقات مختلفة شملت أسئلة وأجوبة وتحدي الواقع الافتراضي الذي يكون فيه المشاركون داخل معرض هوندا الرقمي من خلال نظارات رقمية ثلاثية الأبعاد، ثم يتم الطلب من كل متسابق أن يعدد أشياء محددة يراها، واسمها ومكانها وكأنه في المعرض الحقيقي، وكل متسابق يقدم إجابات صحيحة يخرج من المعرض بجائزة، إضافة إلى الـ3 عملاء الذين قاموا بالحجز المسبق لسياراتهم الجديدة هوندا أكورد 2017 حصلوا على 1 سنة عقد خدمة مجاناً.

الشبك الأمامي مصمم بشكل يوحي بالقوة مع وجود مصابيح أمامية LED

السيارة توفر أنظمة عديدة للسلامة أبرزها نظام فرامل تخفيف قوة التصادم CMBS
back to top