«التجارة»: تأسيس الشركات المساهمة خلال 4 أيام عمل فبراير المقبل

نشر في 10-10-2016
آخر تحديث 10-10-2016 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن وزارة التجارة والصناعة ستضم بقية أنواع الشركات غير المشمولة في "النافذة الواحدة" إلى النظام قبل نهاية العام الحالي، موضحة أنه من المتوقع أن تتأخر الشركات المساهمة فقط حتى فبراير المقبل.

وقالت المصادر إن فريق العمل الفني المشرف على النافذة الواحدة يقوم حاليا بإجراء تطويرات على النظام الآلي للنافذة الواحدة، ليشمل كل أنواع الشركات الأخرى، مثل التضامنية، التوصية البسيطة، التوصية بالاسهم، المساهمة وغيرها.

وبينت انه من المتوقع خلال الاسابيع المقبلة الاعلان عن جاهزية النافذة لاستقبال طلبات أشكال جديدة من الشركات، بعدما بدأت النافذة الواحدة العمل رسميا بإتمام إجراءات التأسيس وإصدار التراخيص لشركات الاشخاص ذات المسؤولية المحدودة وشركة الشخص الواحد كبداية لها.

وأضافت ان الطاقم الفني المشرف على النافذة الواحدة، والذي قام بتطوير العمل في تأسيس الشركات، سيكون له دور أساسي أيضا، وخلال فترة زمنية قصيرة من بدء التشغيل في النافذة الواحدة، سيبدأ بوضع دراسات لإدخال بقية أنواع الشركات ضمن "النافذة".

وأشارت إلى أن المستهدف هو الانتهاء من هذا الأمر خلال 3 أشهر من بدء العمل بالنافذة الواحدة، لكن من المتوقع أن تظهر بعض التحديات التي من الممكن أن تساهم في زيادة المدة إلى فبراير 2017 للشركات المساهمة.

وبررت أن اختيار نوعين من الشركات فقط في انطلاقة النافذة الواحدة في إجراءات التأسيس وإصدار التراخيص، هما الشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، جاء لأنهما الأكبر من ناحية الحجم في الشركات المرخصة والشريحة الأوسع في عملية بيئة الأعمال سواء داخل الكويت أو خارجها.

back to top