عاد النشاط الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعد ارتفاع أعداد المعاملات الإسكانية خلال سبتمبر الماضي إلى نحو 23 ألف معاملة إسكانية، وذلك بالتزامن مع انتهاء موسم السفر السنوي وعودة نشاط التوزيعات الإسكانية التي تم إيقافها ثلاثة أشهر، خلال إجازة الصيف، والتي كانت على مشروع المؤسسة الوحيد في مدينة جنوب المطلاع الاسكانية خلال السنة المالية الحالية.

وتضمن التقرير الشهري الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات من يهمه الأمر، فضلاً عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت المنخفضة التكاليف، علاوة على إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 الى الشهر الماضي.

Ad

وجاء في الإحصائية الشهرية أن اجمالي المعاملات التي تم انجازها خلال سبتمبر الماضي بلغ 22990 معاملة، منها 112 معاملة فقط لقسم المتابعة متمثلة في اعتماد 37 كتاباً لتقسيط مديونيات المواطنين الى جانب استقبال 74 استفساراً من المواطنين، في الوقت الذي انتهت المؤسسة من اقرار مواطن واحد فقط بالاطلاع على بياناتهما الخاصة في نظام الميكنة، لافتة الى ان مركز خدمة العملاء الهاتفية في المؤسسة استقبل خلال الشهر الماضي 2690 مكالمة عبر الرد الآلي، الى جانب استقبال 690 مكالمة من خلال الاتصال المباشر مع موظفي الخدمة.

النصيب الأكبر

أما قسم الاستقبال، فقد كان لإدارة الطلبات النصيب الاكبر من المعاملات المنجزة بإجمالي 1685 معاملة، ممثلة في 577 معاملة جديدة لفتح طلب إسكاني، الى جانب تخصيص 1084 معاملة اسكانية في الوقت الذي استقبلت الادارة 24 طلب استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الايجار.

وشهدت إدارة بدل الايجار نقلة مختلفة في عدد إنجاز المعاملات، مقارنة بالأشهر الماضية، وبعد تغيير دورتها المستندية للمعاملات خلال سلسلة من التغييرات الادارية داخل المؤسسة لترتفع الى 557 معاملة خلال سبتمبر الماضي.

أما إدارة التوزيع، فقد انتهت من اعتماد وتوزيع 43 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها في الوقت الذي شهدت فيه المؤسسة إجراء 64 معاملة للتبادل والتنازل خلال الشهر الماضي، فضلا عن انجاز 11842 شهادة لمن يهمه الامر، خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، علاوة على إصدار 490 شهادة لمن يهمه الأمر، موجهة الى بنك الائتمان الكويتي «التسليف والادخار سابقا».

ولفتت المؤسسة في إحصائيتها الشهرية إلى أنها انتهت من فتح 37 ملفا للحصول على البيوت منخفضة التكاليف «البيوت الشعبية» وتلقت 2780 استفساراً من المواطنين في ادارة خدمة المواطن.

وعلى صعيد إسكاني آخر، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان نسبة انجاز مشروعها الاسكاني في «توسعة الوفرة» بلغت حتى سبتمبر الماضي نحو 70 في المئة، مبينة انه تم الانتهاء من أعمال التخطيط وتصميم شبكات الطرق وخدمات البنية التحتية وايداع المخططات الشفافة الأصلية في الموعد المحدد، مشيرة الى ان المشروع بمساحة اجمالية تصل الى نحو 8 كيلومترات مربعة ويضم 3 قطع اسكانية باجمالي 2426 قسيمة.

تأجيل «عمومية» اتحاد ملاك شمال غرب الصليبيخات

كشف مدير الشؤون القانونية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ورئيس لجنة تكوين وتوقيع وشهر وتوثيق اتحاد إدارة وصيانة شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات الإسكاني عبدالله الصقر، أنه تقرر تأجيل عقد اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد ملاك شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات الإسكاني والذي كان من المقرر عقده غداً، لأسباب خارجة عن إرادة المؤسسة.

وقال الصقر، في بيان صحافي أمس، إن الاجتماع سيعقد الثلاثاء المقبل الموافق 18 الجاري الساعة الرابعة عصراً بمقر المؤسسة، وذلك لانتخاب مجلس الإدارة المكون من خمسة أعضاء ينتخب من بينهم رئيس، مشيراً الى انه إذا لم يكتمل النصاب القانوني فسيتم عقد الجمعية العمومية بمن حضر، وذلك في تمام الساعة السادسة من اليوم ذاته.