«سلة الأبيض» يهزم الجيش الأميركي ودياً

نشر في 10-10-2016
آخر تحديث 10-10-2016 | 00:04
جانب من مباراة الكويت مع الجيش الأميريكي (تصوير رائد قطينه)
جانب من مباراة الكويت مع الجيش الأميريكي (تصوير رائد قطينه)
استطاع «الأبيض» الفوز على الجيش الأميركي 90-69 في المباراة التجريبية التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة الكويت.
تغلب فريق الكويت لكرة السلة على فريق الجيش الأميركي 90-69 في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة نادي الكويت، ضمن استعدادات "الأبيض" للموسم المقبل.

تخللت المباراة أجواء احتفالية، بحضور جماهيري كبير استمتع بالأداء المميز من الطرفين، كما أقام المنظمون مسابقات ترفيهية في فترة الاستراحة أضفت الكثير من الحماس على أجواء المباراة.

ونجح الكويت في الظهور بمستوى متميز وجاهزية عالية، بقيادة مدربه الجديد الصربي بانيا، الذي حلَّ بدلا من المدرب السابق مواطنه جوفين بودر، الذي فشل في قيادة الفريق لأي لقب بالموسم الماضي.

بدأ بانيا المباراة بتشكيلة مكونة من: أحمد المطيري، عبدالله الشمري، حمد عدنان، حسين الخباز، وعبدالعزيز الهدهود، وبسط "الأبيض" سيطرة شبه مطلقة على مجريات الربع الأول، بفضل تطبيق دفاع المنطقة بصورة مميزة، ما حد من خطورة خصمه، الذي يبدو أنه فوجئ بالمستوى المميز للاعبي "الأبيض" الذين أنهوا الربع الأول متقدمين بفارق 14 نقطة (26-12).

ودخل فريق الجيش الأميركي الربع الثاني بقوة، بعد أن استوعب صعوبة المهمة، واعتمد مدربه على الهجمات المرتدة السريعة، ما مكنه من تقليص الفارق إلى 4 نقاط (26-29)، ثم تقدم لأول مرة في المباراة 30-29، إلا أن الكويت الذي أشرك مدربه تشكيلة مختلفة بالدفع بلاعبيه: عبدالعزيز الفضلي، فهاد السبيعي، عبدالرحمن الجمعة، مصطفى الرفاعي، ومساعد العتيبي، تمكن من إنهاء الربع لمصلحته 40-37.

وشهد الربع الثالث أداء قويا بين الطرفين اتسم بالندية والحماس، وسط رغبة واضحة من فريق الجيش الأميركي وجماهيره المتحمسة في تحقيق الفوز، إلا أن الكلمة في هذا الربع كانت لـ"الأبيض"، الذي تألق في صفوفه حسين الخباز، حيث عجز دفاع الجيش عن إيقافه، وأمطر سلة خصمه بـ 29 نقطة، إلى جانب تميز فهاد السبيعي، ما منح الكويت التقدم في نهاية الربع الثالث 60-54.

وبسط "الأبيض" سيطرة واضحة على الربع الأخير، وتمكن من رفع الفارق إلى 18 نقطة قبل النهاية بدقائق (78-60)، الأمر الذي دفع مدرب الكويت لإشراك اللاعبين الشباب، لينهي "الأبيض" المباراة لمصلحته 90-69.

أدار اللقاء الحكام: خالد الشايجي، عبدالرحمن الشمري وعابر العابر.

back to top