كاظمة لاستثمار نشوته وتعميق جراح اليرموك

3 مباريات في افتتاح منافسات الجولة الثانية في دوري كرة اليد

نشر في 10-10-2016
آخر تحديث 10-10-2016 | 00:04
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي اليرموك مع كاظمة، والشباب مع خيطان، وبرقان مع الصليبيخات، وتجري جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.
يتطلع فريق كاظمة للمحافظة على بدايته القوية في الدوري العام لكرة اليد عندما يلتقي في الرابعة والنصف من عصر اليوم نظيره اليرموك على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح مباريات الجولة الثانية من المسابقة، تليها في السادسة مساء مباراة الشباب وخيطان، قبل أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي يجمع بين برقان والصليبيخات.

ويسعى "البرتقالي"، الذي يدخل اللقاء برصيد نقطتين، إثر فوزه على النصر في الجولة الأولى، إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم، وتعميق جراح منافسه الطامح لتعويض الهزيمة الأولى على يد الشباب وانتزاع الفوز.

ويدرك مدرب كاظمة، خلدون الخشتي، مدى صعوبة اللقاء، لذلك سيحاول استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لانتزاع الفوز الثاني، مرتكزا على براعة حارسه عبدالعزيز الظفيري في إغلاق مرماه، وتألق صانع الألعاب محمد جواد في قيادة هجمات الفريق، خصوصا بعد ظهورهما المميز في المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، يأمل اليرموك نفض غبار الهزيمة، واستغلال مستوى لاعبيه الجيد بالدفاع والهجوم السريع، طمعا في التصدي لقوة وطموح "البرتقالي"، والخروج بنقطتي اللقاء.

الشباب وخيطان

وفي المباراة الثانية، يطمح الشباب، بنقطتين، لمواصلة الانتصارات على حساب خيطان، الغامض بالنسبة للجميع، كون المباراة هي الظهور الأول له في البطولة، بعد تأجيل مباراته أمام الصليبيخات في الجولة الأولى، بسبب الحريق الذي اندلع في الاتحاد الثلاثاء الماضي.

وسيواصل مدرب الشباب، التونسي شهاب الدريري، الاعتماد على خبرة لاعبيه: علي البلوشي وسعد الحيدري ومشعل المطيري وعلي بستكي وعبدالله الحمادي، لدك حصون خصمه، وتحقيق ثاني انتصاراته في الدوري.

في المقابل، يأمل مدرب خيطان، الصربي ماركوفيك، تقديم مستوى جيد في أول ظهور له بالبطولة وانتزاع الفوز من غريمه الشباب، معتمدا على انسجام لاعبيه، خصوصا أن الفريق يعتمد على نفس توليفة الموسم الماضي.

برقان والصليبيخات

أما المباراة الثالثة، فتتميز بطابع خاص، كونها تمثل الظهور الأول للفريقين؛ برقان والصليبيخات، بعد تأجل مباراتيهما في الجولة الأولى.

ويعد برقان الأفضل نظريا، لأنه الفريق الوحيد في المسابقة الذي أقام معسكرا تدريبيا خارجيا في التشيك، استعدادا للبطولة، كما دعم صفوفه بخمسة لاعبين جدد، على رأسهم الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي، وجدد عقود خمسة آخرين، لذا سيعمل مدربه الوطني سالم أنس على تقديم فريق بأفضل صورة، وتحقيق نتيجة إيجابية في بداية ظهور في المسابقة.

ونفس الشيء ينطبق على مدرب الصليبيخات، عباس طه، الذي يأمل تقديم مستوى مميز في بداية مشواره بالدوري، مستغلا حالة الاستقرار الفني وثبات تشكيلة اللاعبين من الموسم الماضي.

الظهور الأول لبرقان وخيطان والصليبيخات بعد تأجل مبارياتهم في الجولة الأولى
back to top