ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية (مباحث الشويخ الصناعية) ألقوا القبض على أحد المقيمين بصورة غير قانونية، بعد انتحاله صفة رجل مباحث، ثم سلبه وسرقته عدداً من الأشخاص، ومسجل بحقه عدة قضايا.

وقالت الإدارة ان عدة بلاغات وردت إلى مباحث الشويخ الصناعية تفيد بقيام هذا الشخص بسلب وسرقة المارة في المنطقة، موهما إياهم بأنه من المباحث ويفتش من يشتبه بهم، حيث يبدأ بطلب الإثبات وعند اخراج المجني عليه هويته من حافظة نقوده يسلب ما فيها ويفر هاربا.

Ad

وأوضحت انه في ضوء هذه البلاغات تم تشكيل فرقة من مكتب مباحث المنطقة لمتابعة الأمر، ثم أجريت التحريات اللازمة وكثفت الجهود لتسفر التحريات عن تحديد هوية المتهم، وتبين أن اسمه «عبدالله سعد» وهو من المقيمين بصورة غير قانونية ومن مواليد ١٩٩٤.

وأضافت أنه يعتمد على هذا الأسلوب في ممارسة جرائمه، حيث اتضح بعد التحري عنه انه عليه 6 وقائع انتحال صفة رجال المباحث وسرقة في «الشويخ الصناعية»، مضيفة انه تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بجرائمه، ثم تم عرضه على المجني عليهم، فتعرفوا عليه، وأفادوا بأنه مرتكب تلك الوقائع، وعقب ذلك وزعت صورته على المباحث لعرضها على من تقدم بشكوى بنفس الأسلوب لإمكانية التعرف عليهم، مع إحالته إلى جهات الاختصاص.