أشاد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله اليوم الأثنين بمضامين كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمام مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الآسيوي في العاصمة التايلندية بانكوك.

Ad

وقال الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مؤتمر القمة أن كلمة سمو أمير البلاد عبرت عن حرص كويتي واضح على دعم حوار التعاون الآسيوي ومساراته المتعددة من خلال هذا التجمع الذي دعا سمو الأمير إلى عقد أول قمة له في الكويت عام 2012.

وأشار إلى الأهمية «الكبيرة والفعالة» التي توليها دول القارة لهذا التجمع الآسيوي ودوره في تعزيز التعاون الاقتصادي بينها والنهوض بالقارة الآسيوية ومعالجة هموم ومشكلات أبنائها من تسارع النمو السكاني والأمية والصحة.

وذكر أن مؤتمر قمة حوار التعاون الآسيوي يساعد في تحقيق التنمية المستدامة في قارة آسيا، معرباً في الوقت ذاته عن الأمل أن يحقق التعاون أهدافة المرجوة.

وحول صندوق التنمية الآسيوي، قال الجارالله أن الكويت سبق أن اقترحت خلال استضافتها مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي بإنشاء صندوق برأسمال يبلغ ملياري دولار أعلنت الكويت المساهمة بمبلغ 300 مليون دولار في رأسماله.

وقال أن دعوة سمو الأمير للدول الأعضاء في مؤتمر القمة للمساهمة في الصندوق المقترح تؤكد أهمية هذا الصندوق في دعم التعاون الاقتصادي الآسيوي.