اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية رسمياً، أمس الأول، طرح مناقصة العقد الثاني لمشروعها الضخم في مدينة جنوب المطلاع الاسكانية لبناء البنى التحتية وأعمال الطرق لعدد 18519 ألف قسيمة اسكانية في 8 ضواحٍ مختلفة.

ونشرت الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" في عددها، أمس الاول، طرح المؤسسة العامة للرعاية السكنية مناقصتها لانشاء وانجاز وصيانة اعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لثمانية ضواحٍ في المدينة، مشيرة إلى أن آخر موعد لتقديم الاستفسارات عن المناقصة 10 نوفمبر المقبل على أن يكون الاقفال 8 ديسمبر المقبل.

Ad

واشترطت المؤسسة أن تكون الكفالة الاولية للمناقصة صادرة باللغة العربية، على ان يكون للشركات الاجنبية وكيل محلي لها في الكويت، في الوقت الذي اشارت الى تقدم 19 شركة مقاولات عالمية على المناقصة معظمها من الصين وتركيا وايطاليا، الى جانب مشاركة المملكة العربية السعودية والامارات والهند واسبانيا وكوريا والنمسا.

وعلى صعيد متصل، كشف نائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص أحمد الهداب ان المؤسسة قامت برفع الاولوية التاريخية للتخصيص على مشروع جنوب المطلاع حتى تاريخ 31/12/2012 وما قبل والذي يحتوي على قسائم حكومية بمساحة 400م2 على المخطط.

ودعت المؤسسة في بيان صحافي، أمس، المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لدى "السكنية" والراغبين في التخصيص ضرورة مراجعة صالة الخدمة الاسكانية في مبنى المؤسسة الرئيسية في جنوب السرة في الدور الأرضي أو الفروع التابعة للمؤسسة في الحكومة مول بمنطقة الجهراء أو جابر العلي وجليب الشيوخ، أثناء الدوام الرسمي، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل، تمهيداً للنظر في التخصيص لهم، مصطحبين معهم المستندات الرسمية بذلك.

وعلى الصعيد ذاته، قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، بتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة الاولى من ضاحية N5 للقسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع للسنة المالية الجارية والتي تشتمل على 283 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن القرعة ستعقد في صباح الاحد المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحاً لإجرائها على هذه القسائم في مسرح المؤسسة بجنوب السرة.

... وتُحذّر مواطنين من تجاهل تسلم وحداتهم

دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عددا من المواطنين إلى مراجعتها في مقرها الكائن في جنوب السرة الدور الأول في إدارة التوزيع في قسم متابعة المساكن المخصصة، وذلك لتسلم المفاتيح الخاصة بوحداتهم السكنية في مدينة صباح الأحمد، أثناء الدوام الرسمي خلال 15 يوماً، مشيرة إلى أنه في حالة عدم الحضور سوف تتخذ المؤسسة الإجراءات الادارية والقانونية حيال ذلك.