«الصحة»: العجمي لـ «التراخيص» والملا للتمريض

المنصور إلى التقاعد والبدر مستشاراً في «الخدمات الأهلية»

نشر في 11-10-2016
آخر تحديث 11-10-2016 | 00:02
No Image Caption
تساءلت مصادر مطلعة عن أسباب نفي الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الصحة صدور قرارات تدوير بالوزارة حاليا، رغم علمه بوجودها.
أصدر وزير الصحة د. علي العبيدي عددا من القرارات، في إطار خطة تدوير مرتقبة ستعقبها قرارات أخرى، وتضمنت القرارات ندب مدير مستشفى الولادة د. مبارك العجمي لوظيفة مدير إدارة التراخيص الصحية، ونقل مدير إدارة التراخيص (السابق) د. مرزوق البدر للعمل في مكتب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية بوظيفة مستشار بذات مستواه الوظيفي.

وأصدر وزير الصحة قرارا مماثلا بتكليف حياة الملا بالقيام بوظيفة مدير إدارة الخدمات التمريضية، وإحالة مدير إدارة الخدمات التمريضية لطيفة المنصور للتقاعد اعتبارا من نهاية يوم 27 الجاري.

كما أصدر قرارا بندب الصيدلي حميد الرشيدي للعمل بوظيفة مراقب اللوازم الطبية بإدارة المستودعات الطبية، وقرارا مماثلا بندب الصيدلي عقاب علي عقاب للعمل بوظيفة مراقب الأدوية في إدارة المستودعات الطبية.

وأصدر قرارا بنقل الصيدلانية هند العبيد للعمل في مكتب الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بوظيفة مستشار بذات مستواها الوظيفي (مراقب)، وقرارا مماثلا بنقل الصيدلانية منى المنصور للعمل في مكتب الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بوظيفة مستشار بذات مستواها الوظيفي (مراقب).

من جانبها، أكدت مصادر صحية مطلعة أن الوزارة مقبلة على عدد آخر من القرارات التي تتضمن إحالات للتقاعد بالإضافة إلى تدويرات مرتقبة.

واستغربت المصادر «نفي وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية د. محمود عبدالهادي صدور قرارات إحالة للتقاعد أو تدوير بين قيادات الوزارة في الوقت الحالي».

وتساءلت عن إدلائه بهذا التصريح في وقت يعلم أكثر من غيره أن هناك قرارات وزارية مرتقبة، سواء بالتدوير أو الإحالة للتقاعد، حيث إنه أحد أبرز صانعي السياسات في الوزارة، وهو المسؤول (وقطاعه) عن صياغة القرارات الوزارية، وهو ما حدث بالفعل من القرارات التي أصدرها وزير الصحة في 6 أكتوبر الجاري في إدارة الجودة والاعتراف بمجمع الحمراء بمنطقة شرق، وكان (عبدالهادي) موجودا مع وزير الصحة وقت التوقيع عليها!

back to top