كرمت فرقة مسرح عُمان مساء أمس الأول الفنانة سعاد عبدالله في الكلية التطبيقية بصحار في سلطنة عُمان. وألقى الشاعر مطر البريكي قصيدة معبرة تقديرا لعطائها الفني في مسيرتها الحافلة بالإبداع والإنجازات، وأهداها أحد الفنانين التشكيليون لوحة بورتريه لها.

في هذا الصدد، صرحت الفنانة بقولها: "سعدت كثيراً بهذا التكريم، وبهذه المناسبة أشكر فرقة مسرح عُمان ومشرفها العام طلال العامري على حفاوة الاستقبال والضيافة والتكريم الجميل، وكذلك جمعية الفنون التشكيلية، وهذا ليس بغريب على أشقائنا العُمانيين الرائعين محبي الفن والفنان الكويتي".

Ad

تكريمات 2016

وأضافت: "أثمن مبادرة التكريم التي تأتي تقديراً لجهودي وثمرة التعب في مجال الفن الذي يمتد مشواري فيه نحو 53 عاماً من العطاء، إنه تتويج لمسيرتي الفنية وتكريم لبلدي أيضا، وقد سبق لفرقة مسرح عُمان أن كرمت الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا العام الماضي".

وتابعت: "جميل أن أحظى بتكريمات عديدة العام الحالي، من بينها تكريمي مع زملاء الدرب في مهرجان المسرح العربي الثامن الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح حيث أقيمت دورته الثامنة في الكويت – يناير الفائت، ومهرجان مسقط السينمائي الدولي بدورته التاسعة – مارس الماضي، ومهرجان الأردن للإعلام العربي، والفنان بصورة عامة يسعد كثيراً ويثمن هذا التقدير واللفتة الطيبة لعطائه الفني".

دار الأوبرا

وبينت "أم طلال" أن ثمة تكريمات أخرى من بينها الملتقى الثقافي في الفترة القادمة، كما أنها تستعد لمشروع فني خاص بافتتاح دار الأوبرا في الكويت التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري، مع النجوم الكبار عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وحياة الفهد، لكنها لم تفصح عن تفاصيله، حيث ستعلنه عند اتمام الاتفاق عليه.

يشار إلى أن الفنانة القديرة سعاد عبدالله بدأت مشوارها الفني عام 1963 في برنامج تلفزيوني بعنوان "ديوانية التلفزيون" للرائد المسرحي والتلفزيوني الراحل محمد النشمي، وكانت معها الفنانة الراحلة عائشة إبراهيم، ثم صعدت لأول مرة خشبة المسرح عام 1964 مع فرقة المسرح الكويتي من خلال مسرحية "حظها يكسر الصخر" من تأليف وإخراج محمد النشمي، ومعها في التمثيل عائشة إبراهيم وطيبة الفرج رحمهما الله.

وتشغل سعاد حالياً منصب نائبة رئيس مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح، كما اختيرت مديرة للمهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الأولى التي انطلقت في مارس عام 2013.