خاص

البحار المغلقة وتلوثها أهم ما ناقشته «العالمية للمياه»

الركف لـ الجريدة•: نسعى إلى المحافظة على البيئة المائية

نشر في 11-10-2016
آخر تحديث 11-10-2016 | 00:04
No Image Caption
بعد ترؤسها مؤتمر إعادة معالجة المياه في نيس الفرنسية 27 سبتمبر الماضي، قالت نائبة رئيس المنظمة العالمية لتحلية المياه المهندسة زمزم الركف أن هذا المؤتمر ناقش العديد من القرارات التي تخص المياه ومعالجتها والتكنولوجيا الجديدة المستخدمة في التحلية، وكيفية الاستفادة منها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضافت الركف لـ"الجريدة" أن المؤتمر تطرق إلى مناقشة قضايا مهمة تختص بالمياه، وتتعلق بالبحار المغلقة وتلوثها مثل الخليج العربي، والبيئة المائية الخليجية، وكيفية المحافظة عليها، إضافة إلى المياه العذبة التي تصب في مجاري البحار المالحة وكيفية الاستفادة منها.

وبينت أنه تمت مناقشة قضايا مثل كيفية إيجاد حلول للتقليل من التلوث خاصة مع اعتماد بعض الدول على التحلية، مشددة على أهمية توحيد القوانين البيئية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تختص بالمحافظة على البيئة المائية، وتقليل التلوث بها سعيا إلى المحافظة على مياه الخليج.

وزادت: "نسعى كذلك من خلال تلك اللقاءات والنقاشات إلى التقليل من التكلفة العالية لإنتاج المياه من خلال استخدام أحدث أنواع التكنولوجيا في العالم، والتي يتم من خلالها تحلية المياه المالحة بأقل التكاليف، بالإضافة إلى المحافظة على البيئة المائية في المقام الأول". وأشارت الركف إلى أن المنظمة العالمية لتحلية المياه تحضر حاليا للمؤتمر العالمي لتحلية المياه والذي سيقام في البرازيل، مشددة على أن هناك العديد من الدراسات التي يتم مناقشتها في تلك المؤتمرات ونسعى إلى تطبيقها في الكويت من أجل حماية البيئتين الكويتية والخليجية.

back to top