يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته اليومية استعدادا لاستئناف مباريات دوري ڤيڤا بعد توقفها بسبب "أيام الڤيڤا"، وسيواجه "الأخضر" السالمية الجمعة المقبل في الجولة الثالثة من عمر الدوري.

وسبق للجهاز الفني أن طلب توفير مباراتين تجريبيتين استعدادا للسماوي لعب واحدة منها امام الصليبيخات وفاز بثلاثية نظيفة، في حين فشل في لعب مباراة ثانية بعد رفض عدة فرق طلبه.

Ad

وعمل مدرب الفريق الوطني فوزي إبراهيم على رفع معدل اللياقة البدنية خلال الفترة الحالية وتجربة اللاعبين الذين لم يشاركوا في الجولتين الاولى والثانية، خصوصا من يدخلون في مخططاته للمواجهة المقبلة، لاسيما مع عزمه اجراء بعض التعديلات والتغييرات في تشكيلته ابتداء من مواجهة السالمية القادمة، اذ ينوي الدفع بقائد الفريق ونجمه الاول علي مقصيد، والمحترف التونسي محمد الشرميطي منذ بداية اللقاء بعد اكتمال جاهزيتهما البدنية، منتظرا منهما اضافة فنية وقدرة هجومية أكبر.

كما يفكر الجهاز الفني في التغيير على مستوى اداء الفريق من خلال الاندفاع الهجومي بشكل اكبر، وتبقى فكرة اللعب بمهاجمين اثنين واردة من خلال الاستمرار بالدفع بالبرازيلي الياس اساسيا الى جانب الشرميطي، وذلك للدخول بشكل اكبر نحو منطقة العمق الهجومي.

وتعود اسماء حسين الموسوي ومبارك النصار للخيارات التكتيكية للمدرب بقوة في الفترة الحالية، سعيا لتنويع اللعب الهجومي، إضافة الى الوافد الجديد للفريق احمد يونس الذي انجز تطورا كبيرا على المستوى البدني منذ انضمامه قادما من فريق الشباب.

السماوي يستعيد العنزي أمام الأخضر

بات مهاجم فريق السالمية لكرة القدم فيصل العنزي جاهزا لمواجهة العربي، المقررة الجمعة المقبل، في قمة مباريات الجولة الثالثة من دوري فيفا.

وافاد مدير الفريق بدر الخالدي بأن العنزي، الذي غاب عن الفريق منذ بداية الموسم، بات رهن إشارة الجهاز الفني بقيادة محمد دهيليس، مضيفا ان الفريق استعاد لاعبيه المصابين قبل مواجهة العربي، لتكون مساحة الاختيار كبيرة أمام الجهاز الفني.

واضاف الخالدي أن السماوي يعول على مواجهة العربي كثيرا، لتكون محطة مهمة نحو بداية قوية للفريق، لاسيما أن المباريات السابقة للسالمية لم تكن على مستوى الطموح، كاشفا أن السالمية لن يدخل في معسكر مغلق، وأن التدريبات ستسير في شكلها المعتاد.