«يد كاظمة» يواصل صحوته ويهزم اليرموك

نشر في 11-10-2016
آخر تحديث 11-10-2016 | 00:00
جانب من مباراة كاظمة واليرموك
جانب من مباراة كاظمة واليرموك
فاز كاظمة على اليرموك 35 - 24 ، أمس، في افتتاح الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد، ويلتقي اليوم العربي مع الساحل والقرين مع التضامن.
حافظ الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة على صحوته في الدوري العام للعبة إثر فوزه على اليرموك بنتيجة ٣٥- ٢٤ في المباراة التي جمعت الفريقين امس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وكان البرتقالي أنهى الشوط الأول لمصلحته ١٦-١١ ليرفع رصيده الى ٤ نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، بينما ظل اليرموك خالي الوفاض من دون رصيد.

قدم فريق كاظمة أداء مميزا للغاية من البداية للنهاية، مستفيدا من الانضباط الفني للاعبيه، حيث ارتكز على دفاع المنطقة ٦- صفر، والهجوم المنظم بقيادة محمد جواد وتصويبات لاعبي الخط الخلفي يوسف الحداد وعبدالله العنزي.

في المقابل لم يقدم اليرموك المستوى المنتظر، حيث ظهر بدفاع مفكك أغلب فترات اللقاء بسبب عدم الالتزام الخططي وهجوم غير منظم سيطرت عليه الفردية والتسرع في إنهاء الهجمات.

وزادت الأمور تعقيدا بالنسبة لليرموك في الدقيقة ١٧ من الشوط الثاني، بعد طرد لاعبه عبدالوهاب السيف بالبطاقة الحمراء، بسبب الخشونة المتعمدة، مما منح البرتقالي فرصة لتوسيع الفارق الى ١١ هدفا في نهاية اللقاء.

العربي والساحل

وتقام اليوم مباراتان ضمن الجولة ذاتها، حيث يلتقي في السادسة مساء العربي مع الساحل، ثم يلعب في السابعة والنصف القرين مع التضامن.

وفي المباراة الأولى سيسعى الأخضر إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب الساحل الذي يلعب بدون رصيد بعد تأجيل مباراته في الجولة الماضية بسبب الحريق الذي اندلع في صالة الاتحاد.

وسيحاول مدرب العربي الوطني وليد عايش استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وتفوق عناصر الخبرة المدعومين ببعض اللاعبين الشباب لتحقيق غايته وحصد نقطتي اللقاء، خصوصاً بعد الظهور المميز للفريق في المباراة الأولى أمام التضامن.

في المقابل، يدرك مدرب الساحل المصري حسام توفيق أن مهمته لن تكون سهلة أمام العربي، وسيعمل على الحد من خطورة مهاجميه بالدفاع المتقدم المصحوب بالهجوم الخاطف واختراقات لاعبيه من على خط الـ6 أمتار.

القرين والتضامن

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام القرين لتحقيق انتصاره الثاني في الدوري على حساب التضامن بدون رصيد نظراً للفارق الفني بين لاعبي الفريقين.

وكان القرين تخطى الجهراء بسهولة، بينما سقط التضامن أمام العربي في الجولة الماضية.

وسيعتمد مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي على قوة لاعبيه في الخط الخلفي، خاصة سعد سالم وبخيت جميل ويوسف حيدر، بينما يأمل مدرب التضامن ماجد العليمي التصدي لقوة القرين مرتكزاً على جماعية الأداء والعناصر الشابة الموجودة في فريقه.

من جانب آخر، حددت لجنة المسابقات في اتحاد كرة اليد 24 أكتوبر الجاري موعدا لإقامة المباراتين المؤجلتين من الجولة الاولى، إذ يلتقي في الخامسة مساءً برقان مع الساحل، وفي السادسة والنصف يلعب خيطان مع الصليبيخات.

وأجلت اللجنة أيضا مباراتي غد ضمن الجولة الثانية بمناسبة ذكرى عاشوراء لتقاما في اليوم التالي 25 أكتوبر الجاري بحيث يلتقي في الخامسة مساءً الجهراء مع السالمية، وفي السادسة والنصف يلعب الكويت مع الفحيحيل.

back to top