وصلت بعثة الفراعنة إلى القاهرة ظهر أمس الاثنين على متن طائرة خاصة، بعد الفوز على الكونغو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا.

وكان المنتخب المصري حقق بداية مثالية في سعيه إلى بلوغ النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990 في ايطاليا، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه الكونغولي 2-1.

Ad

واستغل الفراعنة جيداً معنوياتهم العالية، بعدما حجزوا بطاقتهم إلى العرس القاري المقرر في الغابون مطلع العام المقبل بعد غيابهم عن النسخ الثلاث الأخيرة، وتحديدا منذ تتويجهم باللقب الثالث على التوالي والسابع في تاريخهم في أنغولا عام 2010.

وكانت الكونغو البادئة بالتسجيل عبر فيريبوري دوريه في الدقيقة 24، لكن نجم روما الإيطالي محمد صلاح أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق (41)، قبل ان يصنع هدف الفوز للاعب وسط الاهلي عبدالله السعيد في الدقيقة 58.

وتصدر المنتخب المصري المجموعة الخامسة بعد الهدية التي قدمها المنتخب الغاني في افتتاح منافسات المجموعة بالتعادل مع ضيفه المنتخب الأوغندي بدون أهداف.

وأبدى الجهاز الفني للمنتخب المصري سعادته بالفوز على الكونغو، ولكن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني رفض التضخيم من الفوز، مؤكدا أن هدفه الوصول إلى كأس العالم لا تحقيق فوز خارج الأرض، لأن هذا غير كاف.

وأشار كوبر إلى أنه لا يشغل باله بما يتردد حوله من انتقادات بسبب اختياراته للاعبين في صفوف المنتخب، موضحا أنه يختار من يراه أنسب للمهمة، ويجب محاسبته على النتائج فقط لا اختيارات اللاعبين أو أية أمور أخرى.

مكافآت إجادة

وقرر مسؤولو اتحاد الكرة صرف مكافأة إجادة للاعبي المنتخب بعد الفوز على الكونغو، ولكن بشرط الفوز على غانا يوم 13 نوفمبر المقبل في الجولة الثانية.

وعاشت بعثة المنتخب المصري لحظات سعيدة بعد هذا الفوز، حيث أعرب هاني أبوريدة رئيس الاتحاد عن سعادته بالنقاط الثلاث واحتلال صدارة المجموعة.

وأكد أبوريدة الذي رافق المنتخب في رحلة الكونغو، انه اتفق مع الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر واللاعبين على تأجيل صرف مكافأة الكونغو إلى ما بعد مباراة غانا، موضحا أن الفوز على النجوم السوداء في المباراة المقبلة سيقرب مصر كثيراً من التأهل لمونديال 2018 في روسيا.

ووجه أبوريدة الشكر للاعبين والجهاز الفني، وحرص على تهنئتهم في غرفة الملابس فور انتهاء المباراة مباشرة.

الاستعداد لغانا يبدأ 5 نوفمبر

ويبدأ الجهاز الفني للمنتخب الاستعداد للمباراة المقبلة بتصفيات المونديال أمام غانا، يوم 5 نوفمبر المقبل، والمقرر لها يوم 13 من نفس الشهر ببرج العرب، حيث وافقت لجنة المسابقات على توقف الدوري في الفترة من 5 حتى 16 نوفمبر المقبل بناء على طلب المدرب استعداداً لغانا. وأعلن إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني أن مباراة مصر وغانا ستقام في السادسة مساء يوم 13 نوفمبر بملعب برج العرب بالإسكندرية.