في جولة ميدانية، شاركت "الجريدة" بدعوة حصرية من وزارة الخارجية الاميركية، في الاطلاع على سير عملية الاقتراع المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية خلال زيارة خاصة لإدارة الانتخابات في مدينة دنفر في ولاية كولورادو قبل أيام.

واطلعت "الجريدة" على مراحل سير عملية الاقتراع المبكر، التي تبدأ باستقبال أوراق الاقتراع، إما عن طريق البريد الالكتروني أو صندوق الاقتراع.

Ad

وتمتلك إدارة الانتخابات أجهزة خاصة لمسح اسم الناخب وبياناته والتأكد من سلامة توقيعه ودقته عن طريق الليزر، دون فتح الملفات.

وتنتهي عملية الاقتراع المبكر بفتح أوراق الاقتراع التي تكون قبل 15 يوماً من الانتخابات بمشاركة نحو 650 قاضياً في كل مدينة من كل ولاية.

وقالت مديرة انتخابات مدينة دنفر بولاية كولورادو امبر مكرينولدز لـ"الجريدة" إن ولاية كولورادو تعد من الولايات المتطورة في عملية فرز الأصوات التي تختلف آليتها من ولاية الى أخرى.

ولفتت مكرينولدز الى أن موعد عملية فرز الأصوات يختلف من ولاية الى أخرى، إلا ان كولورادو ستبدأ قبل 15 يوماً من موعد الانتخابات، تبعاً لنظام الولاية تحت إشراف نحو 650 قاضياً.

وعن المشاكل التي قد تواجههم، أشارت الى عمليات التدقيق تكون عادة قبل موعد فرز الأصوات من خلال التأكد من صحة تطابق توقيع الناخب والتواصل معه في حال وجود أي اخطاء تجنباً لأي طعون من شأنها أن تعرقل صدور النتائج.

وجاءت هذه الزيارة الميدانية في ختام الجولة التي نظمتها وزارة الخارجية الأميركية في إطار برنامجها الاعلامي "الشباب والسياسة"، الذي شاركت فيه "الجريدة" حصريا من الكويت ضمن 23 وسيلة إعلام حول العالم.