كشف وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان الحمود أن المرحلة المقبلة ستشهد تفاهما بين الجانب الكويتي والمنظمات الرياضية الدولية لتنظيم العلاقات بين الجانبين وبما يخدم مصالحهما.

جاء ذلك أثناء ترؤس الحمود مساء امس الأول الاجتماع المشترك مع مجلس إدارة اللجنة الاولمبية الكويتية وقيادات الهيئة العامة للرياضة في مقر اللجنة بحولي.

Ad

وقال الحمود إن الجانب الكويتي سيقدم اقتراحات لإعادة تنظيم العلاقة مع تلك المنظمات، بمنظور يحفظ قيم التعاون والحيادية والعدالة بما يحقق اهداف الحكومة باستثمار الشباب في الجانب الرياضي، مثمنا جهود هذه المنظمات في دفع الرياضة الدولية الى الامام "رغم ما شاب بعض مسؤوليها من أمور خرجت عن نطاق الروح والمبادئ السامية للرياضة".

ودعا اللجنة الأولمبية الكويتية إلى إيصال الصورة الحقيقية للوضع الرياضي بالكويت للاتحادات والهيئات الرياضية في الدول الشقيقة والصديقة، بما يساعد على إعادة العلاقات الرياضية مع اللجان الأولمبية والاتحادات الدولية على أساس احترام سيادة الكويت ومصالحها، وكذلك احترام تلك المنظمات وطبيعة عملها الفنية.

وحث على توضيح هذه الصورة "لاسيما أن من كان يمثل الرياضة الكويتية في المرحلة السابقة أعطى صورة غير حقيقية عن الوضع في الكويت، ما اسفر عنه ايقاف النشاط الرياضي الدولي للرياضة الكويتية، بعد ان فضل مصلحته الشخصية والآنية على مصلحة الرياضة الكويتية وشبابها الرياضي".

وشدد الحمود على دور الهيئة العامة للرياضة في مساندة مجلس ادارة اللجنة لتحقيق الأهداف الأساسية ورعاية الأنشطة التي تشرف عليها اللجنة مع الاتحادات الرياضية المختلفة، بما يحقق اهداف الدولة برعاية الشباب وابراز طاقاتهم وإبداعاتهم في المجال الرياضي.

واكد اهمية الدور المهم الملقى على عاتق اللجنة في اصلاح الرياضة الكويتية والعمل مع الهيئة العامة للرياضة على وضع رؤية تنفيذية لتطوير العمل الرياضي في كل المجالات.

وبين أن الدولة رصدت الموازنات الضخمة لدعم وخدمة الرياضة والشباب الرياضي، مؤكدا اهمية توجيه هذا الدعم لتحقيق أهداف أكبر تتمثل في رعاية النشء رياضيا ونفسيا بشكل مناسب يمكنه من تحقيق إنجازات رياضية وكذلك إعداد قيادات رياضية شابة تدافع عن سمعة الكويت وتعكس صورة حقيقية لواقعها الرياضي.

الإشادة بالهيئة

وأشاد الحمود بجهود المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، وجميع مسؤولي الهيئة، لتحمل مسؤولياتهم في تطوير الجانب الرياضي في الأندية والاتحادات الرياضية من الناحية المؤسسية "ما رسخ مفهوما أساسيا مفاده أن الهيئة في خدمة الشباب الرياضي".

وثمن دور اللجنة الأولمبية الكويتية في جمع الاسرة الرياضية والعمل المميز مع الاتحادات والأندية الرياضية في تنفيذ خطط تنفيذية واقعية لتحقيق الرؤية الشاملة بتطوير الرياضة الكويتية، مشددا على ضرورة بناء علاقات مميزة مع الاتحادات والهيئات الرياضية الدولية والإقليمية بعد ان اصابها الكثير من الصور السلبية في الفترة السابقة.

من جانبه، اكد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد العلي، في كلمة اثناء الاجتماع، ان جميع الاتحادات الرياضية المحلية والاندية المتخصصة واللجان الرياضية التابعة للجنة تقيم انشطتها وبرامجها بشكل اعتيادي وجيد بما يخدم الشباب الرياضي الكويتي.

واوضح ان هذا التقييم يشمل انشطة فئة البراعم مرورا بفئات الاشبال والناشئين والشباب وصولا الى فئة العمومي، مشيرا الى ان بعض هذه الجهات تمثل الكويت خارجيا في البطولات التي لا يشملها ايقاف الرياضة الكويتية.

حلول القضايا الرياضية

بدوره، قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، في كلمة مماثلة، إن الهيئة تعمل بكل طاقتها لتحقيق الاهداف المرسومة لرعاية الشباب الرياضي في البلاد، إضافة الى دعمها للجنة الاولمبية للقيام بدورها في تنظيم العمل بالاتحادات والاندية الرياضية المتخصصة وكذلك في مسعاها لايجاد حلول للقضايا الرياضية العالقة التي تهم الشارع الرياضي الكويتي.

واضاف ان الهيئة، بالتعاون مع اللجنة والاندية الرياضية، ستسعى لاقامة انشطة رياضية مميزة وغير نمطية في كل محافظات البلاد، وتعزيز دور المرأة في المجال الرياضي وابراز دور رياضة المعاقين، موضحا ان الهيئة تتعاون مع بعض جهات الدولة، مثل وزارة التخطيط والهيئة العامة للمعلومات المدينة للاستفادة من المعلومات التي توفرها تلك الجهات بحصر احتياجات الشباب لتلبيتها.

وذكر ان الهيئة ستعمل على فتح قنوات اتصال مع الأندية الرياضية المحلية لتنظيم برامج مشتركة معها وتفعيل الجانب الثقافي والاجتماعي فيها، مؤكدا ان الهيئة لن تألو جهدا في دعم الشباب الرياضي في كل المجالات.

حضر الاجتماع نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ونائب المدير العام للهيئة لشؤون الانشاءات والصيانة الشيخ حمود المبارك، ونائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية دعيج العتيبي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة ومسؤولي الهيئة العامة للرياضة.