«الكهرباء»: تسعيرة لأجور قطع الخدمات وإيصالها إلى المستهلك عند المخالفة

الفريج: إيصال المياه العذبة إلى 316 قسيمة في «جابر الأحمد»

نشر في 12-10-2016
آخر تحديث 12-10-2016 | 00:00
No Image Caption
اعتمدت وزارة الكهرباء والماء الأجور الجديدة لعمليات القطع والإيصال التي سيتحملها المستهلك عند مخالفته من الضبطية القضائية.

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن الأجور الجديدة جاءت كالتالي: تركيب عداد مياه 31 دينارا، وقطع عداد مياه 31 دينارا، وقطع كهرباء ديناران ونصف، وتركيب وإيصال الكهرباء ديناران ونصف، وتركيب عداد "سنجل فيس" وقطعه 6 دنانير ونصف، وتركيب عداد "3 فيس" وقطعه 12 دينارا ونصف الدينار.

وأوضحت المصادر أن هذه الإجراءت تأتي بعد العديد من عمليات القطع والايصال التي تصدر بعدها أوامر صلح بين الوزارة والمستهلك، ويقوم الطرف الثاني بسداد المديونية كاملة فقط، اذا وجدت، دون أن يدفع تكاليف القطع والإيصال التي يقوم بها المقاول، لافتة إلى أن الوزارة درست هذا الأمر وحملته للمستهلك نتيجة مخالفاته.

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج جاهزية الوزارة لإيصال المياه العذبة لمنطقة جابر الأحمد بعد انتهاء الوزارة من غسل وتعقيم الشبكة الخاصة بها بالتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية السكنية.

316 قسيمة

وقال الفريج إنه سيتم إيصال الخدمة إلى 316 قسيمة في القطاع "N3" بحسب المراحل والأرقام التالية: المرحلة السابعة لعدد 112 قسيمة ابتداء من القسيمة رقم 1157 إلى القسيمة رقم 1269.

وأضاف أن المرحلة الثامنة تتضمن 42 قسيمة، ابتداء من رقم 1322 إلى رقم 1364، مشيرا إلى أن المرحلة التاسعة ستشمل إيصال الخدمة إلى 51 قسيمة ابتداء من رقم 1270 إلى رقم 1321.

ولفت إلى أن المرحلة العاشرة تتضمن إيصال الخدمة إلى عدد 111 قسيمة، ابتداء من 1 إلى 112، مؤكدا أن الوزارة حريصة على إيصال الخدمة إلى كل المستهلكين في المناطق الجديدة، وعلى تسهيل الإجراءات وتطويرها بما يعود بالنفع على عموم المستهلكين.

ودعا الفريج الراغبين في إيصال الخدمة إلى مراجعة مكتب طلبات الإيصال في الشويخ السكنية قسم إيصال المياه، أو مكتب شؤون المستهلكين في منطقة الفحيحيل لاستكمال إجراءاتهم مع إحضار "وثيقة الملكية، وصورة البطاقة المدنية، وكتاب براءة ذمة من وزارة الكهرباء والماء".

back to top