قال مدير قطاع الموسيقى والتراث الشعبي في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سعود المسعود، إنه تم تأجيل حفل فرقة أنغام الرافدين العراقية، الذي كان من المقرر إقامته مساء أمس الأول على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بناء على طلب من إدارة الفرقة عن طريق السفارة العراقية بالكويت.

وأضاف المسعود لـ"الجريدة"، أن الحفل لم يُلغ، كما يتردد بوسائل التواصل الاجتماعي، بل تأجل فقط إلى 3 نوفمبر المقبل، مبينا أن سبب التأجيل، كما جاء في كتاب الفرقة إلى المجلس الوطني، هو الحصول على المزيد من الوقت، لعمل عدد أكبر من "البروفات" لأعمال غنائية تقدم للمرة الأولى لجمهور الفرقة على مسارح الكويت.

Ad

وشدد على أن المجلس الوطني يحترم تماما مواعيد برامجه التي قطعها على نفسه أمام عشاق الثقافة والفنون والآداب في الكويت عبر النشرات التي يقوم بتوزيعها عليهم، ولا يمكن أن يخل بها، لأنها حصاد جهود كبيرة في التواصل مع الفرق، حتى الوصول إلى اتفاق نهائي حاسم وقاطع.

وكانت الفرقة أعلنت عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، أنها تعد لمفاجأة فنية جميلة للجمهور الكويتي الذواق لموسيقى التراث في المنطقة الخليجية بصفة خاصة، والموسيقى بجميع اتجاهاتها العالمية بصفة عامة.

يذكر أن فرقة أنغام الرافدين تأسست عام 1996 في بيت المقام العراقي التابع لدائرة الفنون الموسيقية العراقية، بواسطة مجموعة من الشباب العراقي الجامعي المثقف، وتهدف إلى المحافظة على التراث العراقي الأصيل من مقامات وأغان تراثية، كما تتميز بأدائها المتنوع، وإضافة إلى المقام العراقي تجيد أداء الأغاني الموصلية والبدوية والريفية.