شمس في «زهقانة مليت»... سجينة تبحث عن الحرية

جديد شمس الكويتية وبدرية السيد التونسية وفيفيان مراد اللبنانية
كليبات خارجة عن المتداول وأناقة في الإطلالة ورقي في الطرح

نشر في 12-10-2016
آخر تحديث 12-10-2016 | 00:00
ثلاثة كليبات رأت النور حديثاً تميّزت بالإتقان والتجديد والجمال في الصورة والمضمون. تصدّرت شمس الساحة الفنية أخيراً بعد إصدار كليب أغنيتها الجديدة «زهقانة مليت» الذي تميز بجرأة في طرح قضية واقع الفتاة العربية، وبجمال ورقي في إطلالة النجمة الكويتية. كذلك استقبلت الساحة الفنية بحماسة كليب الفنانة التونسية بدرية السيد (نجمة «ستار أكاديمي») الجديد «اجرحني بعد»، في حين كانت الفنانة اللبنانية فيفيان مراد حديث الأوساط الفنية بعد إطلاقها أغنيتها الجديدة «مصر عظيمة».
أطلقت النجمة الكويتية شمس كليب أغنيتها المنفردة الجديدة «زهقانة مليت» من توقيع المخرج فادي حداد الذي اعتمد ديكوراً حقيقياً في الاستوديو الخاص به. وتمّ التصوير على مدار ثلاثة أيام في لبنان بعد تحضير على مدى شهر جُهزت خلاله تفاصيل الكليب كافة.

تدور القصة حول فتاة تحلم بالخروج من القصر الذي تقيم فيه وتشعر بأنه بمثابة سجن لها، رغم أنه يحتوي على كل ما تتمنى، لتعيش حياة طبيعية كسائر الفتيات، وهي بذلك ترمز إلى الفتاة العربية المسجونة بأمر العادات والتقاليد، فعالجت هذه القضية الحساسة بطريقة فنية ممتعة وقدّمت عملاً مصوراً جمع الفخامة بتفاصيله كافة بغية إيصال الفكرة الرئيسة.

في هذا السياق، أطلّت شمس بملابس راقية من أهم الماركات العالمية مثل «شانيل، فرساتشي، روبيرتو كافالي، وفيليب لان». أما المجوهرات التي تقدر قيمتها بالملايين فهي من أهم دور المجوهرات مثل «ديفيد موريس، فرانك مولار، شوبارد وكارتييه»، ذلك لتتناسب مع أحداث القصة وأجوائها.

لم يخلُ التصوير من بعض المصاعب، ففي مشهد الغسالات، وهو الأخير، تساقط المطر وشهد الطقس برودة عرّضت شمس لوعكة صحية، تلقت بسببها العلاج لمدة أسبوع.

«زهقانة مليت»، من كلمات عدنان الأمير وألحان علي صابر، فيما تولى التوزيع مهند خضر، والمكس والصوت المهندس محمد عصمت، والتسجيل استوديو وليد الشامي، والإخراج الموسيقي والإشراف العام محمد المهدي، والإنتاج شركة كوانيستي.

بدرية السيد

عادت نجمة برنامج «ستار أكاديمي» الفنانة التونسية بدرية السيد إلى الساحة الفنية بأغنية «اجرحني بعد»، ذلك بعد غياب دام ثلاث سنوات بسبب تقاعس شركة الإنتاج التي وقعت معها عقداً.

في جديدها تعاونت بدرية مع الثنائي الشاعر أحمد ماضي والملحن والموزع بلال الزين. في هذا السياق، كشفت أن ماضي اسمعها «اجرحني بعد» فأعجبتها واختارتها لترضي غرورها، لأن الأغنية تعنيها ولامست روحها سواء من ناحية الكلمات أو اللحن، على حد تعبيرها.

أرفقت بدرية الأغنية بكليب صورته تحت إدارة المخرج بسام الترك الذي التقته في الإمارات واتفقا على التفاصيل، مؤكدة أنه صاحب بصمات مميزة وإبداعية في عالم الإخراج بعد توقيعه أعمالاً غنائية لمجموعة من النجوم آمن بموهبتهم وأصواتهم. يذكر أن الكليب من تنفيذ شركة A2B Media Production لصاحبها المخرج بسام الترك.

تم تصوير الأغنية الكلاسيكية في دبي على مدى يومين، وتدور فكرة الكليب حول نجمة معروفة لها مكانتها في العالم العربي، وفي يوم تكريمها تفاجأ بخيانة زوجها لها مع أحدى المدعوات إلى الحفلة رغم الحب الكبير بينهما، ما يسبب لها ألماً، وتقرر محو كل ما كان يجمعهما معاً أو ما يذكرها به لتخرجه من حياتها نهائياً.

لم يخل تصوير الكليب من بعض المواقف الطريفة والجميلة من بينها أنه عند تصوير مشهد حرق ملابس الزوج، أُحرقت الملابس الأصلية لبطل الكليب بدلاً من الملابس المزيفة.

فيفيان مراد

على مدار أسبوعين حافلين بحفلات ومقابلات إعلامية، تنقلت النجمة فيفيان مراد بين المغرب وتونس ثم ختمتهما في مصر. كانت البداية من تونس حيث أحيت فرح إحدى العائلات التونسية المعروفة، المحطة الثانية كانت من نصيب أهل المغرب، حيث لبت دعوة التلفزيون المغربي والفنان رياض العمر لمشاركته حلقة خاصة به عبر برنامج «تغريدة»، وأطلت مرتدية للمرة الأولى القفطان المغربي، وحازت إعجاب الجمهور المغربي ومتابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقدمت أغاني لبنانية، وكانت مفأجاة الحلقة حضور رئيس الصفحة الرسمية لملك المغرب محمد السادس سفيان البحيري. كذلك حلّت فيفيان ضيفة خلال حلقة مباشرة عبر إذاعة «شدي أف أم» تحدثت فيها عن آخر أعمالها وقدمت مجموعة من أغنياتها فضلاً عن «غلطانة» للمغربي سعد لمجرد فأتقنت غناءها كونها تجيد اللهجة المغربية.

بعد المغرب انتقلت فيفيان إلى مصر للاحتفال بأغنيتها «مصر عظيمة» التي أنتجتها شركة «لايف ستايلز ستوديو»، وبحضور عدسات المصورين والقنوات ومن أمام الأهرامات غنت فيفيان «مصر عظيمة»، وهي أهدتها للشعب المصري وصورتها في شرم الشيخ دعماً لتنشيط السياحة. بعد ذلك سجلت عدداً من اللقاءات التلفزيونية، وكرمتها مجموعة «وشوشة الإعلامية» ورئيس تحريرها أحمد الهواري.

قبل مغادرتها مصر، زارت مستشفى سرطان الأطفال 57357 وتابعت الحالة الصحية للأطفال ووزعت الهدايا عليهم متمنية لهم الشفاء العاجل.

قصة فيديو كليب «زهقانة مليت» ترمز إلى الفتاة العربية المسجونة بأمر العادات والتقاليد
back to top