أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أن مشاركة الكويت، ممثلة في وزارة الداخلية، في فعاليات التمرين التعبوي "أمن الخليج العربي 1"، "رسالة شرف وفخر لنا لتمثيل الوزارة بأفضل صورة من خلال إظهار الكفاءة العالية والمهارات المكتسبة للمشاركين، وبما يعكس التطور الكبير الذي وصلت إليه قوة الشرطة بالكويت في كل المجالات".

جاء ذلك خلال لقاء الفهد أعضاء القوة المشاركة في التمرين، الذي سيقام في البحرين خلال نوفمبر المقبل، بمشاركة وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي.

Ad

وقال إن التمرين يحظى باهتمام ودعم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، نظرا للأهمية البالغة له في الارتقاء بالتعاون والتنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي، ورسالة لكل من يضمر الشر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حفظ الأمن

واضاف الفهد ان هذه المهمة، التي تعتبر الأولى من نوعها من حيث مشاركة قوات الأمن في فعاليات هذا التمرين، تهدف إلى إظهار كفاءة وجدارة قوات الشرطة في حفظ الامن والتعامل مع اي حدث طارئ.

وذكر ان التنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصل إلى مستويات متميزة في مجال تنسيق الجهود لمكافحة التحديات الامنية التي تتعرض لها دول مجلس التعاون الخليجي، وعقد التمارين المشتركة التي تصقل الخبرات الأمنية لأبناء الخليج، وتطور من أدائهم مسؤولياتهم في حفظ أمن واستقرار أوطانهم، داعيا المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذه التدريبات الميدانية والعلمية التي يتضمنها برنامج التمرين.

واوصى المشاركين بالعمل الجاد والدؤوب والمحافظة على سمعة الكويت والحرص على الظهور بالمظهر اللائق والالتزام بالأخلاق والانضباط والعمل على تحقيق أفضل النتائج خلال هذه المهمة، وبما يعطي انطباعا وانعكاسا حقيقيا عما تتمتع به شرطة الكويت، وخصوصا قوات الامن، من تميز وكفاءة على كل الصعد، والتي تحققت بفضل الانجازات الرائدة لمنتسبي وزارة الداخلية.

استفادة قصوى

كما اوصى الفهد القوة المشاركة بالاستفادة القصوى من خبرات الدول المشاركة في التمرين، مؤكدا ان شرطة الكويت لها حضورها، وتاريخها حافل بالإنجازات البطولية التي تحققت بفضل جهود منتسبيها، وهي صمام الامان والعنصر الحاسم لتحقيق الأمان في المهمات على اختلاف أنواعها.

وتمنى للمشاركين التوفيق والسداد في مهمتهم، مطالبا المشاركين بالمحافظة على السمعة الطيبة التي تتمتع بها قوات الشرطة الكويتية، والعمل على تحقيق أفضل النتائج والمراتب ليبقى علم الكويت عاليا، مؤكدا انه سيتابع فعاليات التمرين أولا بأول.

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري، والمدير العام للإدارة العامة لقوات الامن الخاص العميد شكري النجار، ورئيس اللجنة العليا للتمرين العميد وليد الصالح، والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش.

التقى الضباط حملة المؤهلات الجامعية والثانوية

استقبل وكيل وزارة الداخلية، الفريق سليمان الفهد، صباح أمس، ممثلي الضباط خريجي الدفعة العاشرة من حملة الشهادات الجامعية وخريجي الدفعة الثالثة (وكيل أول ضابط) من حملة شهادة الثانوية العامة، الذين تم تعيينهم برتبة ملازم، وعددهم 481 خريجاً.

ورحب الفهد بممثلي الضباط الخريجين، مهنئا إياهم بتخريجهم ضباطا عاملين بوزارة الداخلية، ونقل إليهم تحيات وتهنئة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد.

وأكد لهم أن عملهم ميداني وقيادي، وأنهم بهذه الرتبة التي يحملونها أصبحوا الآن مؤهلين للقيادة والعمل الميداني كل حسب الموقع المنوطة به مسؤولياته.

وحثهم على مواصلة التحصيل العلمي والتدريب العملي والتحلي بالمثابرة والضبط والربط والتمسك بالسلوكيات الحميدة وتنفيذ الأوامر والتعليمات.

وأعرب الفريق الفهد عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في أداء المهام الجديدة الموكلة إليهم، بعد أن أصبحوا ضباطا بالمؤسسة الأمنية.

وأعرب ممثلو الضباط الخريجين عن تقديرهم وثنائهم للدعم الذي قدمه الوزير الخالد، ومساندتهم في إتمام الدورة الخاصة التي التحقوا بها.

وقدموا درعا وهدية تذكارية للفريق الفهد بهذه المناسبة.

حضر مراسم الاستقبال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش.