الشويع: أهمية الشراكة بين «المرور» وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الخطيب شددت على تعزيز الجهود لتطوير القدرات

نشر في 12-10-2016
آخر تحديث 12-10-2016 | 00:00
فهد الشويع
فهد الشويع
افتتح وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع والمدير العام للتحقيقات اللواء د. فهد الدوسري برنامج تدريب منتسبي قطاع المرور في مجال الحوادث، بحضور نائبة الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي ديما الخطيب، والأمين العام المساعد لشؤون التخطيط بالأمانة العامة للمجلس الأعــلى للتخطيـط والتنمية طلال الشمري.

استراتيجية المرور

ويأتي برنامج التدريب في إطار مشروع "تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة للمــرور وقطاع النقل"، الذي يعد أساس الشراكة المستمرة بين وزارة الداخلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأمانة العامة "للتخطيط والتنمية"، التي شهدت تعاونا مثمرا في القيام بالعديد من الأنشطة.

وأكد اللواء الشويع أهمية الشراكة بين وزارة الداخلية ممثلة في قطاع المرور وبرنامج الامم المتحدة، وكذلك اهمية برامج التدريب وتطوير القدرات بما ينعكس على الارتقاء بالأداء المهني.

من جانبها، شددت ديما الخطيب على دور مثل هذه البرامج في تعزيز الجهود القائمة في تنفيذ استراتيجيات تطوير القدرات.

وبينما أشار طلال الشمري، في كلمته، إلى دور مشروع الاستراتيجية في تنفيذ أولويات خطة التنمية، اختتم الافتتاح بكلمة ريتشارد داينهارت بالنيابة عن مركز السلامة العامة بجامعة نورث ويسترن وهو أحد الخبراء المنفذين لهذه الدورة، أكد فيها سعادته بوجوده في الكويت لتنفيذ هذه الدورة، وتطلعه إلى العمل بما يحقق الفائدة المرجوة للمتدربين.

back to top