«التربية»: إعادة مخاطبة «الخدمة المدنية» لصرف بدلات معلمي وإداريي «صباح الأحمد»

الأثري اجتمع مع قياديي الوزارة لبحث تداعيات نقص المعلمين ورفض البدلات

نشر في 12-10-2016
آخر تحديث 12-10-2016 | 00:04
وزارة التربية
وزارة التربية
تتجه وزارة التربية إلى إعادة مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لإقرار بدل الطريق والمناطق النائية للعاملين في مدارس «صباح الأحمد».
بينما أبدى بعض معلمي ومعلمات مدارس مدينة صباح الأحمد امتعاضهم من قرار الديوان رفض صرف بدل مناطق نائية وبدل طريق لهم، مهددين بالإضراب عن العمل وإيقاف الدراسة في مدارسهم ليوم واحد احتجاجا على هذا القرار، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وكيل الوزارة د. هيثم الأثري عقد اجتماعا موسعا مع قياديي التعليم العام وقطاع المالية والشؤون الإدارية لبحث المشكلات التي تواجه العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الحالي من نقص في بعض المعلمين وسوء التوزيع وغيرها من المعوقات التي اكتشفت أخيرا بعد بدء الدراسة.

وقالت المصادر لـ "الجريدة" إن الوكيل الأثري طالب قياديي القطاعات بالعمل على إيجاد الحلول السريعة وتوفير كل النواقص للمدارس، لاسيما في مجال توفير المعلمين وإعادة التوزيع بما يخدم العملية التعليمية، مشيرة إلى أن الاجتماع بحث كذلك مشكلة رفض ديوان الخدمة المدنية للبدلات التي تم طلبها لمعلمي ومعلمات وإداريي مدارس مدينة صباح الأحمد، نظرا لبعدها وصعوبة العمل فيها.

وأوضحت المصادر أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة إعادة مخاطبة الديوان والتواصل مع مسؤوليه من أجل إعادة النظر في قرار رفض بدلات معلمي "صباح الأحمد" وأهمية إقرارها لكون المنطقة بعيدة ويواجه المعلمون العاملون في مدارسها صعوبات بالغة، لافتة إلى أن جميع قياديي "التربية" مقتنعون بأهمية صرف البدلات لضمان استمرار المعلمين في أداء رسالتهم التعليمية.

اكتمال الأعداد

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية رفعية أن منطقة الأحمدي التعليمية عالجت المشكلة الحاصلة في روضة الزهور بنقل 4 معلمات ومديرة للروضة صباح أمس، حيث أصبح نصاب الروضة 8 معلمات مسؤولات عن 8 فصول ومديرة روضة ومديرة مساعدة، وبهذا يكون العدد مكتملا في هذه الروضة، لافتة إلى أن الكثافة العالية للتسجيل في الروضة بشكل مفاجئ هي السبب في المشكلة، حيث كانت الروضة تعتمد على 4 فصول فقط.

وأوضحت المصادر أن العملية التعليمية انتظمت في الروضة، بعد الجهود التي بذلها مسؤولو المنطقة التعليمية بعد إعادة التوزيع ونقل المعلمات إلى الروضة، مشيرة إلى أن مدير المنطقة وليد العومي ومدير الشؤون التعليمية عادل الراشد كانا على تواصل دائم مع مراقب المرحلة لضمان إيجاد الحلول وتوفير المعلمات والمديرة للروضة.

المقابلات الشخصية

وفي سياق آخر، بدأت إدارة الموارد البشرية في قطاع الشؤون الإدارية اجراء المقابلات الشخصية لعدد من المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية الشاغرة في مختلف الإدارات، حيث تمت مقابلات وظائف رؤساء الاقسام والمراقبين الشاغرة، والتي ستستمر على مدى الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج مع نهاية أكتوبر الجاري.

«تعليمية الأحمدي» نقلت 4 معلمات ومديرة إلى «روضة الزهور» لإكمال النقص
back to top