«يد» العربي يعبر الساحل بسهولة

نشر في 12-10-2016
آخر تحديث 12-10-2016 | 00:04
عبدالله مصطفى لاعب العربي يصوب وحائط صد من دفاع الساحل (تصوير جورج رجي)
عبدالله مصطفى لاعب العربي يصوب وحائط صد من دفاع الساحل (تصوير جورج رجي)
فاز العربي على منافسه الساحل بنتيجة 33-24 أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد.
حقق فريق النادي العربي فوزاً سهلاً على حساب نظيره الساحل بنتيجة 33-24 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد.

وكان الأخضر انهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 15-10، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، بينما بقي الساحل بدون رصيد.

وأدار اللقاء الحكمان جاسم سويلم وفواز الخطيب.

فوز الصليبيخات والشباب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، فجر فريق الصليبيخات أولى مفاجأت الدوري العام لكرة اليد بعدما نجح في تحويل تأخره في الشوط الأول بنتيجة 15-14 إلى فوز مستحق على برقان بنتيجة 30- 26 لحصد أول نقطتين في سباق البطولة بينما ظل برقان بدون رصيد.

كما تغلب الشباب على خيطان بنتيجة 28-24 ليشارك كاظمة في صدارة الترتيب برصيد أربع نقاط بينما ظل خيطان بدون رصيد.

وجاءت مباراة الصليبيخات وبرقان على غير المتوقع خصوصاً من جانب برقان صاحب أفضل اعداد في البطولة بعد خوضه معسكر خارجي في التشيك وتدعيم صفوفه بخمس لاعبين جدد.

ففي الشوط الأول قدم برقان أداء متواضع وظهر بخطوط دفاعية متباعدة وعجز لاعبيه عن الحد من خطوة لاعبي الخط الخلفي للصليبيخات خصوصاً في ظل خبرة الثنائي المخضرم فيصل وحسين صيوان وبراعة صانع الالعاب ثنيان طه وجراح خيرالله، وعلى مستوي الهجوم سيطر التسرع وغياب التركيز على أداء معظم لاعبيه مما منح الأفضلية للصليبيخات معظم فترات الشوط.

وفي الشوط الثاني فاجأ مدرب الصليبيخات عباس طه الجميع بتخطيط مغاير تمام عن الشوط الاول حيث ركز هجومه على الاختراق والتصويب من الخط الامامي مع الدفع بلاعبان على الدائرة، مما أربك أداء لاعبي برقان في ظل تركيزهم على مواجهة لاعبي الخط الخلفي للصليبيخات خارج منطقة المناورات التسعة أمتار.

وما ذاد الأمور تعقيداً هو عدم توفيق حراس المرمي برقان، ليفرض الصليبيخات سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء وينهيه لمصلحته.

back to top