إحالة 70 موظفاً «إشرافياً» في «الصحة» إلى التقاعد

تأكيداً لما انفردت به الجريدة• في عددها السبت الماضي

نشر في 12-10-2016
آخر تحديث 12-10-2016 | 00:02
No Image Caption
تأكيدا لما انفردت به "الجريدة" في عددها الصادر السبت الماضي، وقع وزير الصحة د. علي العبيدي، أمس، قرارا بإحالة 70 موظفا بالوزارة إلى التقاعد من العاملين في الوظائف الإشرافية ولديهم خدمة 35 سنة فما فوق، وذلك وفقا للقرار 76 من نظام الخدمة المدنية، والذين يستحقون المعاش التقاعدي.

وأوضح د. العبيدي أن الرؤية المستقبلية لتطوير النظام الصحي بالبلاد تتضمن الاهتمام بتحديث منظومة الإدارة الصحية بجميع مستوياتها ومواقعها، من خلال إتاحة الفرصة للكوادر الوطنية الشابة لتحمل مسؤولياتها بالمواقع القيادية والإشرافية بجميع المستويات، سواء على مستوى الإدارات أو المناطق الصحية والمستشفيات.

وأضاف الوزير أن ضخ الدماء الشابة من الكوادر الوطنية المؤهلة لشرايين النظام الصحي من شأنه أن يعود بالفائدة والمردود الإيجابي على جودة الرعاية الصحية بجميع مستويات ومواقع تقديم الخدمات الصحية، وانطلاقا من هذه الرؤية واستشراقا لمستقبل الإدارة الصحية، باعتبارها الركيزة الرئيسة لتطوير الخدمات الصحية، فقد رأت الوزارة إتاحة الفرصة للأجيال الجديدة من الكوادر الصحية الوطنية المؤهلة لتحمل مسؤولياتها من خلال إسناد بعض المواقع الإشرافية لهم على مستوى الإدارات والمناطق الصحية والمستشفيات، ليقوموا بدورهم الوطني ضمن خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة.

وتمنى العبيدي التوفيق للقيادات الشابة التي تم تكليفها بتحمل المسؤولية خلال المرحلة القادمة بموجب القرارات الجديدة، كما عبر عن شكر الوزارة وتقديرها وعرفانها لمن عملوا بإتقان وإخلاص وأدوا دورهم خلال الفترة الماضية، وتمنى لهم التوفيق، وتقرر بموجب القرارات الجديدة الاستعانة بهم في مواقع استشارية بالوزارة.

300 موظف

في إطار متصل، علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة رفعت أسماء 300 موظف يعملون لديها تمهيدا لإحالتهم إلى التقاعد، وقالت مصادر مطلعة إن إعلان تلك الأسماء سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت أن أغلب تلك الأسماء من العاملين في الوظائف الإشرافية الإدارية، لافتة إلى أن عددا من مديري الإدارات المركزية سيشملهم قرار الإحالة للتقاعد والعمل مستشارين في الديوان العام للوزارة.

يذكر أن "الجريدة" انفردت في عددها الصادر بتاريخ 8 الجاري، بإحالة وزارة الصحة 71 موظفا ممن بلغت مدة عملهم في الوظيفة 30 عاما، للتقاعد، وفق نظم ولوائح ديوان الخدمة المدنية.

وأوضحت حينها أن "قرارات وزارية ستصدر تتعلق بإنهاء ندب عدد من رؤساء مكاتب التمريض في المناطق الصحية، وكذلك بعض رئيسات التمريض في المستشفيات، لافتة إلى أن القرار سيشمل أيضا بعض رؤساء مكاتب الصيدلة في المناطق الصحية، إضافة إلى بعض رؤساء أقسام الصيدلة والمختبرات في المستشفيات"، وهي القرارات التي رأت النور بالفعل. كما أكدت "الجريدة" إنهاء ندب 3 من مديري المناطق الصحية وبعض مديري المستشفيات وإحالتهم إلى الديوان العام للوزارة، وهو ما جاء في قرارات أمس.

إحالة 300 موظف بـ «الصحة» للتقاعد خلال أيام
back to top