نصرالله: «المنطقة مقبلة على مزيد من التوتر»

نشر في 11-10-2016 | 22:52
آخر تحديث 11-10-2016 | 22:52
الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله (ارشيف)
الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله (ارشيف)
حذر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الثلاثاء من جو التصعيد والتوتر الذي يسود الوضع في المنطقة وتحديدا في سورية واليمن، داعيا مناصريه الى المشاركة بكثافة الاربعاء في مسيرات احياء ذكرى عاشوراء «دعماً لليمن».

واشار نصرالله في اطلالة شخصية نادرة خلال احياء مراسم ليلة العاشر من محرم في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، ابرز معاقل حزب الله، الى "التوتر والتصعيد في سورية والمعارك المحتدمة في اكثر من مكان، والتوتر والتصعيد في اليمن والذي وصل الى غايته من خلال المجزرة التي ارتكبت في الصالة الكبرى في صنعاء" على حد وصفه.

وقال "اذا اردنا ان نرسم مشهد المنطقة خلال الفترة الحالية فهو مشهد توتر وتصعيد ولا يبدو ان مسار التفاوض مفتوح" وذلك "خلافا لما كان (الوضع) عليه قبل أشهر حين بدا وكأن المنطقة تدخل مسارات الحل السياسي".

وتزامن وصول الجهود الدبلوماسية لحل النزاع في سورية الى طريق مسدود، بعد تعليق واشنطن محادثاتها بشان وقف لاطلاق النار مع موسكو، مع تصعيد مماثل في اليمن بعد مقتل 140 شخصا واصابة 525 اخرين بجروج السبت جراء غارات اتهم الحوثيون التحالف العربي بقيادة السعودية بتنفيذها على قاعة عزاء في صنعاء.

وقال "غدا نجدد وقوفنا (..) الى جانب الشعب اليمني المظلوم والشريف والمقتول والمحاصر، وقوفنا الى جانب قيادته الحكيمة والشجاعة والصامدة والثابتة، وقوفنا الى جانب الجيش اليمني الوطني واللجان الشعبية واللجان الثورية والقبائل المدافعة بعز لنقول لهم، لستم وحدكم كلنا يمن".

back to top