سلطان بروناي يعرب عن دعمه لترشيح الكويت لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن

نشر في 12-10-2016 | 11:42
آخر تحديث 12-10-2016 | 11:42
No Image Caption
أعرب سلطان بروناي دار السلام الحاج حسن البلقيه حسن معز الدين والدولة اليوم الأربعاء عن دعم بلاده لترشيح دولة الكويت للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة (2018 - 2019) تقديراً لدورها في الحفاظ على السلام والاستقرار الدوليين.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر بمناسبة الزيارة الرسمية الأولى لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى سلطنة بروناي خلال الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر الجاري تلبية لدعوة من السلطان الحاج حسن البلقيه حسن معز الدين والدولة.

وقال البيان أن قائدي البلدين تبادلا الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك نتائج مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الآسيوي الذي عقد في بانكوك خلال الفترة من 9 إلى 10 اكتوبر الجاري إضافة إلى آخر التطورات في الشرق الأوسط لاسيما الوضع في فلسطين والعراق وسوريا واليمن.

وأكد الجانبان أهمية الالتزام بقرارات مجلس الأمن لتحقيق سلام عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأبدى جلالة السلطان تقديره لدولة الكويت لاستضافتها محادثات السلام اليمينة تحت مظلة الأمم المتحدة لايجاد حل سياسي فيها كما أشاد بإسهامات دولة الكويت في المجال الإنساني واستضافتها للعديد من المؤتمرات الإنسانية من أجل سوريا.

وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد غادر والوفد الرسمي المرافق لسموه صباح اليوم سلطنة بروناي دار السلام الصديقة وذلك بعد زيارة الدولة الرسمية.

ورافق سمو أمير البلاد خلال الزيارة الرسمية وفد ضم عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين بينهم الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

back to top