«مجلس المحافظات» يجتمع بفريق أممي لإعداد تقرير التنمية الحضرية للبلاد

نشر في 12-10-2016 | 14:15
آخر تحديث 12-10-2016 | 14:15
عبدالعزيز الماجد
عبدالعزيز الماجد
عقدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات اجتماعاً مع فريق الأمم المتحدة المعني بإعداد التقرير الوطني للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة لدولة الكويت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (المونل).

وقال الأمين العام لمجلس المحافظات بالوكالة عبدالعزيز الماجد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن هذا الاجتماع يأتي بمناسبة المؤتمر الثالث لمنظمة المستوطنات البشرية للأمم المتحدة المقرر عقده في مدينة كيتو بالاكوادور يوم 17 أكتوبر الجاري.

وأضاف الماجد أن الاجتماع تناول نظام المحافظات في دولة الكويت والمعوقات التي تعترض عملها والتوجهات المستقبلية الرامية لمواجهة هذه المعوقات وتذليلها.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض التشريعات التنظيمية للمحافظات وشرح الاختصاصات التي أناطها مرسوم المحافظات رقم (81) لسنة 2014 بالمحافظ والمجلس الأعلى لشؤون المحافظات وأمانته العامة.

وأفاد بأن الاجتماع بحث كذلك السبل الكفيلة بتطوير عمل المحافظات والآمال المعقودة عليها لتطوير اللامركزية لاسيما في تقديم الخدمات الحكومية لمستحقيها ضمن نطاق محافظاتهم ومناطقهم في إطار السياسة العامة للدولة، لافتاً إلى أنه تم الرد على استفسارات وتساؤلات الفريق في هذا الصدد.

وذكر الماجد أن فريق الأمم المتحدة ثمن خلال الاجتماع التعاون البناء الذي أبدته الأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات مؤكداً استعداد الأمانة لتقديم كل ما يلزم لانجاح هذه المهمة.

وحضر الاجتماع مدير شؤون المحافظات سالم الرويسان والمستشار القانوني ديب الحجار فيما ضم الفريق العامل على إعداد التقرير كل من الخبير الدولي الدكتور ديللي بتراي وممثلة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتورة أميرة الحسن وممثل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المهندس عبدالله بن غيث.

back to top