اكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الاربعاء ان المناورات الحربية الروسية واسعة النطاق لا تشكل تهديدا او تحذيرا لاي طرف.

Ad

وقال شويغو في تصريح نقلته وكالة انباء (انترفاكس) الروسية ان "هذه المناورات تشكل ضرورة ملحة لزيادة كفاءة القوات المسلحة الروسية مثلما هو الحال في اي دولة اخرى" مبينا ان الدوائر الغربية تحاول استغلال هذه المناورات من اجل الترويج للخطر الروسي.

وتجري القوات الروسية بقطاعاتها البرية والبحرية والجوية مناورات منتظمة في ارجاء البلاد بهدف التأكد من قدراتها واستعداداتها القتالية.

وعلى صعيد متصل اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم عن اجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ عابر للقارات من غواصة تابعة لأسطول المحيط الهادي في بحر اوخوتسك.

وذكر البيان ان "الصاروخ اصاب هدفه بدقة في منطقة (تشيجا) الواقعة في شمال روسيا".

وفي تطور متصل قالت صحيفة (الازفستيا) الروسية ان "حاملة الطائرات الروسية (الادميرال كوزنتسوف) ستتجه في غضون الشهر الجاري الى السواحل السورية بعد ان اعلنت قيادة الاسطول الحربي البحري الروسي عن ضمها الى المجموعة البحرية العاملة في البحر الابيض المتوسط".

واضافت الصحيفة ان "السلطات الروسية تجري مباحثات مع الجانب المصري حول احتمال مشاركة حاملة الطائرات الروسية في مناورات تجرى مع القوات المصرية الربيع القادم في البحر الابيض المتوسط".

وذكرت ان "حاملة الطائرات (الادميرال كوزنتسوف) تحمل على متنها قاذفات حربية من طراز سوخوي 33 وسوخوي 25 ومروحيات من طراز (ك 27) و(ك 29) اضافة الى مقاتلات من طراز (ميغ 29) ومروحيات (ك 52) الحديثة.