«KiLAW» تفتتح مسابقة «وليم فيز» للتحكيم

رئيس الكلية: لدينا نظام تعليمي يجمع اللغتين العربية والإنكليزية

نشر في 13-10-2016
آخر تحديث 13-10-2016 | 00:00
جانب من افتتاح مسابقة «وليم فيز» (تصوير: عبدالله الخلف)
جانب من افتتاح مسابقة «وليم فيز» (تصوير: عبدالله الخلف)
افتتحت كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW)، أمس، المرحلة التمهيدية من مسابقة "وليم فيز للتحكيم التجاري الدولي"، التي تقام سنويا في العاصمة النمساوية فيينا، وتستمر ثلاثة أيام متتالية، علما أن المسابقة تضم طلبة من مختلف الدول.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية د. محمد المقاطع، أن "المسابقة ليس هدفها التسابق فقط، فهو برنامج طموح ينمي القدرات القانونية، وإيجاد الحلول للقضايا الدولية، ومشاركتنا هذا العام للسنة الرابعة على التوالي".

وأشار خلال افتتاح المسابقة إلى أنهم في كلية القانون يقدمون نظاما تعليميا يجمع بين اللغتين العربية والإنكليزية، لافتا إلى أنه "لدينا 75 في الم‏ئة من المقررات باللغة العربية، و25 في المئة‏ بالإنكليزية، بما يجعل الطالب بعد التخرج مؤهلا باللغتين في الدراسة القانونية، كما تقدم الكلية برنامج القانون والخدمات المالية الذي طرح مطلع الفصل الحالي".

جدير بالذكر، أن الكلية استقبلت المتسابقين من دول الشرق الأوسط، في إطار برنامج تدريبي متكامل تم إعداده بدقة، ليساهم في تنمية قدراتهم في إعداد المرافعات، برعاية برنامج تطوير القانون التجاري الذي تولت وزارة التجارة الأميركية إعداده، ويقود برنامج التدريب البروفيسور رونالد براند من جامعة بتسبرغ الأميركية.

back to top