محمد بن زايد: التحالف العربي حقق نجاحا في فترة زمنية حرجة

نشر في 12-10-2016 | 21:07
آخر تحديث 12-10-2016 | 21:07
No Image Caption
قال ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية حقق نجاحا في فترة زمنية حرجة ووضع حدا لتدخلات اجنبية في المنطقة.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان ذلك جاء خلال لقاء ولي عهد ابوظبي اليوم الاربعاء الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط والوفد المرافق له الذي يزور الامارات حاليا.

ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد بن زايد قوله ان "على الدول العربية والجامعة العربية مسؤولية تاريخية أمام ما يحدث من فوضى ودمار لبعض الدول العربية" مؤكدا ان "التحالف العربي بقيادة المملكة كان احد اهم المواقف التي حققت نجاحا في فترة زمنية حرجة".

واضاف ان "مسالة ادراك حجم التحديات التي تحيط بالأمة العربية ومدى تأثيراتها على أمن واستقرار المنطقة يعد المنطلق الأساسي لنوع وحجم العمل للجامعة والدول العربية على حد سواء".

وشدد على ان مبدأ التضامن والتكاتف وتوحيد الرؤى والطاقات وتسخير الامكانيات هو "الداعم الأساسي" لبناء العمل العربي المشترك ووضع الخطط الاستراتيجية الحقيقية لمستقبل وأمن المنطقة.

ودعا ولي عهد ابوظبي الى ضرورة تطوير آليات وادوات العمل العربي المشترك ليس فقط على الجانب السياسي بل ليشمل جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

واكد حرص دولة الامارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على تعزيز وتنمية وتطوير العمل العربي المشترك تحقيقا للاهداف والتطلعات المنشودة للشعوب العربية في التنمية والبناء والاستقرار مشددا على دعم بلاده لجامعة الدول العربية وجهود أمينها العام في خدمة القضايا العربية.

من جانبه أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن شكره وتقديره لدولة الامارات العربية المتحدة ومواقفها المشرفة لتعزيز وحدة الصف العربي وخدمة القضايا العربية والدفاع عن مصالحها.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين العربية والدولية وحجم التنسيق بين الجامعة العربية والمجتمع الدولي حيالها.

back to top