توقيع عقدي «المعلومات المدنية» بالأحمدي و«الفروانية الثقافي»

«الأشغال»: افتتاح تحويلة على طريق الوفرة - ميناء عبدالله في الاتجاهين

نشر في 13-10-2016
آخر تحديث 13-10-2016 | 00:04
تحويلة الوفرة التي تم افتتاحها أمس
تحويلة الوفرة التي تم افتتاحها أمس
أكدت الغنيم حرصها على تنفيذ مشاريع الوزارة ضمن الخطة التنموية وفق الجداول الزمنية الموضوعة لكل مشاريعها، من دون تأخير، سعياً منها إلى توفير خدماتها المختلفة في جميع المدن والمواقع.
وقعت وكيل وزارة الأشغال العامة، المهندسة عواطف الغنيم، عقد إنشاء وانجاز وصيانة مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية بمحافظة الأحمدى بقيمة مليونين وستمائة وتسعة وستين ألف دينار، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال عامين.

وأشارت الغنيم إلى أنه تم تصميم المشروع بالكامل من قبل إدارة التصميم بقطاع المشاريع الإنشائية بجهود مهندسي الوزارة الكويتيين، مبينة أن المشروع يقع بمنطقة جنوب الصباحية بمساحة 2000 متر مربع"

وأوضحت أنه يتكون من سردابين وطابق أرضى ودور أول وثان، وسيتم استغلال السردابين لمواقف السيارات وخدمات المبنى، على أن يتم استغلال الطابقين الأرضى والأول لخدمة المراجعين، واستغلال الطابق الثانى لاستخدام موظفى الهيئة.

في سياق متصل، وقعت الغنيم اتفاقية دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ مركز الفروانية الثقافي، مبينة أن مدة الاتفاقية 720 يوما لأعمال الدراسة والتصميم و900 يوما لأعمال الإشراف على التنفيذ "اختياري".

وأشارت إلى أن قيمة الاتفاقية 1.6 مليون دينار، موضحة أن المشروع عبارة عن عدة مبانى منها مبنى يحوي المسرح الرئيسي وخدماته، ومبنى لقاعات الفن التشكيلى وملحقاتها، ومبنى للندوات والمحاضرات وخدماتها، ومبنى لمتحف الآثار والتراث الشعبى وملحقاتها ومبنى للمكتبة وخدماتها، ومبنى لمركز الطفل وخدماته ومبنى الإدارة وملحقاتها، إضافة إلى منطقة الخدمات ومنطقة البهو الرئيسى وملحقاته ومواقف للسيارات بسرداب المبنى.

تحويلة على «الوفرة»

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق، المهندس أحمد الحصان، افتتاح تحويلة على طريق الوفرة ميناء عبدالله بالقرب من دوار الوفرة بالاتجاهين فجر أمس، بالتعاون والتنسيق بين وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق والإدارة العامة للمرور لضمان سلامة وأمان مرتادي الطريق، مثمنا تعاون وتنسيق المرور مع القطاع في كافة الافتتاحات التي تتم بالمشاريع أولا فأولا.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن الافتتاح المزمع يأتي ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور وأخرى للطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة وتبلغ تكلفته 82.808 مليون دينار.

وأشار إلى أن المشروع يعد من أهم المشاريع التي ينفذها القطاع، حيث يهدف الى تسهيل حركة المرور لسكان منطقة صباح الأحمد ومدينة الوفرة وتقليل الحوادث المرورية ورفع مستوى الامان والسلامة بالإضافة إلى إعادة تأهيل الطرق القائمة وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة.

back to top